دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غرفة تجارة وصناعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة بيالارا

غزة-الوسط اليوم:

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة  مذكرة تفاهم  مع الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" وذلك خلال افتتاح مركز بيالارا لتأهيل الشباب لسوق العمل.

ووقّع المذكرة كل من ، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة  وليد الحصري، ومدير فرع غزة لـمؤسسة "بيالارا" في قطاع غزة علاء مقبل.

وتسعى الهيئة من خلال توقيع المذكرة مع غرفة تجارة وصناعة غزة  إلى تعزيز سياسة توظيف جديدة تقوم على أساس التدريب من أجل التوظيف ، بهدف ايجاد فرص عمل بعد إنتهاء التدريبات وبناء القدرات التي سيخضع لها الخريجين المستهدفين والتي تؤهلهم لسوق العمل والمنافسة على الوظائف وفق مبدأ النزاهة والشفافية. 

وتنص مذكرة التفاهم على ترشيح عدد من شركات القطاع الخاص من أعضاء الهيئة العامة بغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بهدف تدريب الخريجين لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر، وذلك بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات المناسبة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل، مع قيام الشركات المشاركة في البرنامج بتأمين تكاليف المواصلات للمتدربين.

وأعرب الحصري عن أمله بأن تؤسس هذه الاتفاقية لمرحلة من الخدمات المميزة التي تقدمها غرفة تجارة غزة لأعضائها ، إضافة لما تقدمه للمجتمع المحلي بشكل عام وللخريجين الشباب على وجه الخصوص، منوهاً إلى غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة قد انتقلت اليوم لمرحلة خدمات استراتيجية جديدة تقدم لأعضائها.

كما تنص المذكرة على إخضاع الخريج لفترة التدريب تحت إشراف وتقييم كل من مؤسسة "بيالارا" والشركة المستضيفة بالإضافة إلى غرفة تجارة غزة ، كما يحصل المتدرب بعد انتهاء فترة التدريب على شهادة خبرة عملية تدرج مع الوثائق الخاصة للمنافسة على الوظيفة التي تطرحها الشركة.

وسيتم خلال الفترة القادمة عقد لقاء يجمع الخريجين بأرباب العمل بحضور رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الادارة ، بهدف الوقوف على أهم آليات المتابعة التي سيتم العمل عليها خلال تنفيذ البرنامج وتقديم الارشادات والتوصيات للمرحلة القادمة.

2016-03-08