دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدراما السورية والمصرية تغزو رمضان 2016… تعرف إلى أهمها

باتت الدراما الرمضانية والمسلسلات المشوقة قاب قوسين أو أدنى مع اقترب شهر رمضان المبارك حيث تعاقدت عدة شركات إنتاج مع القنوات التلفزيونية لعرض المسلسلات عبر شاشاتها وخطف كبار النجوم فيها.

ويلجأ الكثير من المُشاهدين العرب إلى متابعة الأعمال الكوميدية بنسبة كبيرة جداً على خلاف باقي الأعمال الأخرى.

 

المسلسلات السورية

فقد بدأت الممثلة السورية سلافة معمار تصوير مشاهدها في مسلسل “دومينو” من إخراج فادي سليم، مجسدةً شخصية لارا، زوجة نوح “بسام كوسا” وهو رجل أعمال فاسد وزعيم إحدى المافيات الاقتصادية، وابنة شريكه السابق الدكتور عمر الذي قضى في السجن بعد تهمة لفقها له نوح.

 

أما نظيرتها الفنانة “جيانا جورج عنيد” فقد انضمت إلى نجوم مسلسل “خاتون” حيث تؤدي دور خديجة ابنة أبو بدري وأم بدري “أيمن رضا وشكران مرتجى”، وقد قصّت شعرها “على الصفر” بسبب متطلبات درامية، وهي خطوة شجاعة منها ساندتها فيها أسرة العمل، لا سيما المنتج نايف الأحمر وشكران مرتجى.

 

فيما صورت وفاء موصللي أربع حلقات من مسلسل “بقعة ضوء” في جزئه الـ12 مع المخرج سيف شيخ نجيب، وانتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل “عطر الشام” مع المخرج محمد زهير رجب.

 

في حين تستمر في تصوير مسلسل “زوال” مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد بعد انتهائها من تصوير ثلاثية في مسلسل “مدرسة الحب” مع المخرج صفوان نعمو.

 

وتشارك أمل عرفة في مسلسل “جريمة شغف”، وهو ثاني أعمالها الفنيّة لموسم 2016، بعد إطلالتها الأولى في مسلسل “مدرسة الحبّ”. يشارك في البطولة: نجلاء بدر وقصي خولي ومجموعة من الممثلين.

المسلسلات المصرية

أما عن المسلسلات المصرية يعرض عادل إمام مسلسل بعنوان “مأمون وشركاه”، عبر شاشة “إم بى سى مصر”، ويشاركه فى البطولة لبلبة، وأحمد فؤاد سليم، ويتولى عملية إخراجه نجله رامى إمام.

 

وعلى القناة ذاتها سيعرض مسلسل “الأسطورة” للنجم محمد رمضان، ويشارك فى بطولته روجينا، نسرين أمين، فردوس عبد الحميد.

واستطاعت القناة أن تتعاقد مع شركة إنتاج مسلسل عمرو سعد الجديد والذى يحمل عنوان “ولد فضة”، ويشاركه بطولته الفنانة سوسن بدر.

 

كما سيتم عرض أيضا مسلسل “الكيف” للفنان أحمد رزق، عبر الشاشة السالف ذكرها، ويشاركه البطولة عفاف شعيب، لوسى، باسم سمرة.

 

أما “سى بى سى” فاستطاعت أن تخطف الفنان يحيى الفخرانى، بمسلسله “فى بيتنا ونوس” وسيشاركه فى البطولة هالة صدقى، حنان مطاوع، ومحمد شاهين.

 

ولقناة “النهار” نصيب فى النجم محمود عبد العزيز، الذى سيخوض السباق بمسلسل “دقة نقص” ويشاركه البطولة يحيى الفخرانى، وميرفت أمين.

 

واستطاعت القناة ذاتها أن تقتنص الفنان غادة عبد الرازق، بمسلسلها الجديد والذى يحمل عنوان “الخانكة”.

2016-04-12