دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تقرير:إقالة فان غال من تدريب مانشستر يونايتد لحساب مورينيو

الوسط اليوم-وكالات:كان المدرب الهولندي لويس فان غال قد أعلن رحيله عن تدريب مانشستر يونايتد صباح الأحد وذلك بعد أن فاز بكأس الإتحاد الإنجليزي مع الفريق وهي البطولة الوحيدة التي توج بها خلال موسمين مع الريد ديفلز.

وأعلنت اليوم صحيفة "ذا صن" الإنجليزية رسميًا أن المدرب الهولندي انتهى مشواره مع الشياطين الحمر بعد موسمين أعتبرهم الكثير غير ناجحين حيث فشل في الوصول لدوري أبطال أوروب الموسم المقبل كما فشل في المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت إدارة مان يونايتد ذلك منذ قليل ليستعد الجميع لعهد جديد ويودع اللاعبين مدرب برشلونة السابق الذي نال الكثير من الانتقادات بسبب أسلوب اللعب ومستوى الفريق في الموسم المنتهي.

وعلى جانب آخر يتحدث الجميع عن انتظار الإعلان الرسمي للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والذي ارتبط اسمه بالريد ديفلز من منتصف الموسم ولكن تأخر الأمر كثيرًا لتؤكد بعض الصحف مؤخرًا أن الإعلان الرسمي سيكون خلال أيام قليل.

وبالحديث عن سبشيال فقد تمت إقالته في منتصف الموسم من تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي وذلك بعد البداية السيئة مع الفريق والأداء المتواضع بالنصف الأول من الموسم بالرغم من الفوز بلقب البريميرليغ الموسم الماضي.

 وكان المدرب البرتغالي قد رفض قيادة أي فريق في منتصف الموسم المنتهي مؤكدًا أنه يفضل بداية جيدة مع فريقه الجديد وخوض الفترة التأهيلية مع اللاعبين من أجل الاستعداد الجيد للموسم المقبل

يذكر أن فان غال قد أنفق ما يقرب من 250 مليون جنيه إستيرليني من أجل تعزيز صفوف الفريق الإنجليزي والعودة للمنافسة مرة أخرى ولكنه فشل في ذلك وجعل الفريق يغيب عن دوري الأبطال الموسم القادم بعد تواجده في المركز الخامس والذي يؤهله للدوري الأوروبي.

وتستعد إدارة النادي لإنفاق مثل هذا المبلغ من جديد من أجل طلبات المدرب البرتغالي واللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل

و أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيكون المدرب المثالي لفريق مانشستر يونايتد وإعادته للطريق الصحيح والتواجد على منصات التتويج بالمواسم القادمة في ظل امتلاكه قدراته كبيرة ومعروفة للجميع وخبرته المثيرة للإعجاب وشهرته ما سيجعله مصدر جذب لكبار النجوم في السوق الصيفية المقبلة.
وسيوقع مورينيو على عقد لتدريب مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون جنيه استرليني في ثلاث مواسم سيقضيها في قلعة أولد ترافورد خلفا للهولندي لويس فان غال الذي حصد لقبه الأول والأخير مؤخرا " كأس الاتحاد الإنجليزي".

وسيتم منح البرتغالي جوزيه مورينيو 200 مليون جنيه استرليني من قبل إدارة مانشستر يونايتد للدخول بقوة في الميركاتو الصيفي المقبل من أجل إستعادة هيمنة وبريق أولد ترافورد والعودة للمنافسة بشكل كبير على لقب البريميرليج.

وعلى الرغم من فوز لويس فان غال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب كريستال بالاس السبت الماضي على ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة لندن ولكن ذلك لم يكن كافيا لبقاء التقني الهولندي ليتم تغييره والاستعانة بخدمات سبيشل ون جوزيه مورينيو لإستعادة هيبة ومكانة مانشستر يونايتد محلياً وأوروبياً مثلما حدث مع الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون.
وفشل لويس فان غال في تأمين مكان بالمراكز الأربعة الأولى بالبريميرليج المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل لذا فكان إنهاء العقد بالتراضي المحصلة النهائية رغم حصده لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.
ويريد مورينيو البدء في العمل فورا والدخول بقوة مبكرا في السوق الصيفية المقبلة ووضع قائمة من اللاعبين المميزين القادرين على تنفيذ ما يريده بالموسم المقبل من أجل تكوين تشكيلة قوية قادرة على تحقيق طموحات عشاق الشياطين الحمر.

وسوف يحتاج مانشستر يونايتد للانفاق بشكل كبير للصيف الثالث على التوالي للعودة بشكل مميز للبطولات من جديد ولكن هذه المرة ستكون مع البرتغالي مورينيو الذي سيمنح أفضل فرصة ممكنة لتحويلهم إلى أبطال مرة أخرى.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية الشهيرة فإن مورينيو حدد أهدافه في السوق الصيفية القادمة أبرزها الكولومبي خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد والمدافع الدولي الإنجليزي جون إيفانز صمام أمان إيفرتون وكذلك قلب دفاع المنتخب البرازيلي وباريس سان جيرمان "ماركينيوس " ونجم بوروسيا دورتموند والمنتخب الجابوني الرائع إيميريك أوباميانج صاحب الأداء الراقي.

وفي الوقت نفسه، يثق مورينيو في إمكانية تعاقده مع الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش في صفقة إنتقال حر في هذا الصيف بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في ظل العلاقات الجيدة بينهما منذ تواجدهما معا في إنتر ميلان، واستعداد مانشستر يونايتد لتلبية مطالبته بحصوله على 250 ألف جنيه استرليني في الأسبوع الواحد طالما بأن مورينيو واثق من إمكانية اخراج الكثير والكثير من السلطان داخل أرضية الملعب ما سيقوده لتحقيق طموحات قلعة الأولد ترافورد.

كما سيكون هناك لاعبين سيغادرون مانشستر يونايتد مع قدوم جوزيه مورينيو في مقدمتهم الدولي الإسباني خوان مانويل ماتا الذي لم يرتاح معه بتشيلسي فغادر بسببه البلوز وإنضم لمانشستر يونايتد إضافة إلى قائد الفريق الإنجليزي وبطل العالم مع المانشافت باستيان شفاينشتايجر الذي لا يمكن الاعتماد عليه لكثرة إصاباته وكبر عمره وغيرهما من الأمور التي تجعله خارج حساب التقني البرتغالي.

وسيوقع مورينيو( 53 عاماً) الذي سيتواجد بمانشستر برفقة وكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز عقد لمدة ثلاث سنوات قادمة بشكل رسمي غداً الثلاثاء لتدريب مانشستر يونايتد.

ويريد مسؤولي مانشستر يونايتد من مورينيو الذي درب أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد وإنتر ميلان بالسابق العمل بسرعة واقتدار لإعطاء أفضل ما يمكنه للعودة باليونايتد لمنصات التتويج والنجاح في الموسم المقبل بعد سقوطه مع فان غال خلال الموسم المنصرم.

وسوف يكون مورينيو على موعد مع مواجهات قوية ضد غريمه السابق بيب جوارديولا بعدما حضرت منافستهما في السابق بالليجا بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة لتنتقل للبريميرليج رفقة قطبي مدينة مانشستر " يونايتد والسيتي".

وفي النهاية ، هل يستطيع  مورينيو تحقيق طموحات مانشستر يونايتد في الموسم المقبل وقيادته للعودة لمنصات التتويج مجددا ؟

2016-05-23