دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اليمن ...مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للتمريض ....

 

 سامي عبدان –صنعاء:

كرمت إدارة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا عدد من الكادر التمريضي المتميزين تزامناً مع اليوم العالمي للتمريض وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة تحت-شعار - اوفياء لانسانيتكم -ثمن القائم بأعمال المدير العا م بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا  أ. فهمي الحكيمي – الدور الإنساني والشجاع لكادر التمريض اليمني خاصة في  الظروف الصعبة والتحديات التي تمر بها اليمن ..

واوضح الحكيمي إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض هذا العام جاء في الوقت الذي اجتاز فيه كادر التمريض الوطني امتحانا صعبا أثبت تحمله لمسئوليته بكل اقتدار خاصة بعد مغادرة الكادر الأجنبي " .

واشار الحكيمي ان الكادر التمريضي هو احد الركائز الاساسية وجزء لايتجزا في نجاح العملية الطبية التي تقدم خدمة لكافة فئات المجتمع حيث ان مهنة التمريض مهنة انسانية وتلغب دوراً هاماً في بناء الوطن مؤكدا أن ادارة المستشفى لن تألوا جهدا في الاهتمام بالكادر التمريضي خاصة ما يتعلق بالتأهيل والتدريب وستعمل جاهدتاً في رفع مستوى الكادر التمريضي من خلال اقامت البرامج التدريبية التي ستنعكس بشكل ايجابي على القدرات العلمية للممرضين والممرضات ...وتوجة الحكيمي بالشكر لشركة فرانس ليه -اليمن‏ للرعايتها الاحتفال باليوم العالمي للتمريض..

بدورة هنأ المشرف العلمي للشركة– عبدالله العقاب – المكرمين من الكادر التمريضي مؤكداً ان الهدف من اقامة هذا التكريم هو مشاركة العالم بالاحتفال بيوم التمريض العالمي والذي يصادف (12 مايو) ويأتي تكريماً للكادر التمريضي اليمني الذي صمد طوال عام ونيف من الزمن امام الاحداث التي شهدتها اليمن ..

واشار العقاب الى ان الاحتفال باليوم العالمي للتمريض تظاهرة ثقافية واحتفال عالمي يحتفل العالم بمهنة التمريض هذه المهنة التي ارتبط اسمها بالإنسانية والرحمة و لا تزال تحمل التفوق في مساعدة الناس والسهر على راحتهم.. وما هو إلا شهادة شكر وتقدير بسيطة من العالم إلى التمريض نظير ما يقدمه من جهد وسهر واهتمام وعناية بالمرضى, كثيراً من المهن تفتقد وقوف العالم بأكمله للاحتفال بها إذن فليفخر التمريض بميزةٍ جميلة وهي وقوف العالم احتراما وتقديرا لهذه المهنة العظيمة..

من جانبة اكد نائب المدير العام لللشئون الطبية –د- ماجد علي عامر – اهمية الدور الانساني لمنتسبي مهنة التمريض وعطائهم المتواصل الذي يمثل وسام شرف لكل منشأة يعملون بها ، مثمناً جهود كادر التمريض الذي تحمل المسؤولية في تقديم الخدمات الانسانية للمرضى والجرحى في المرحلة الحرجة التي تمر بها اليمن ..

وفي نفس السياق اشاد مدير التمريض بالمستشفى – ماجد الشيخ - بجهود الكادر التمريضي تجاه المرضى وإخلاصهم وتفانيهم في مهامهم الموكلة إليهم، مجسدين شرف المهنة الطبية وما تمثله من رسالة سامية تجاه فئات المجتمع.مشيرا ً الى ان اليوم العالمي للتمريض مناسبة ممنوحة للمرضين عرفانا وتقديرا لمكانتهم المرموقة في المجتمع وعملهم الانساني .

 

 

 

 

 

 

2016-05-29