دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جوجل صاحبة أكبر علامة تجارية من حيث القيمة السوقية في العالم

أظهر تقرير سنوي نشر اليوم الأربعاء تفوق العلامة التجارية لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل من حيث القيمة على علامة أبل التي كانت تحتل المركز الأول العام الماضي.

زادت القيمة السوقية لعلامة جوجل خلال عام بنسبة 32% إلى 2ر229 مليار دولار وفقا لقائمة "براند زد" التي تضم أكبر 100 علامة تجارية من حيث القيمة في العالم وتصدرها شركة ميلوورد براون لأبحاث السوق.

ويرى خبراء العلامات التجارية أن جوجل استحقت المركز الأول بفضل استراتيجياتها الابتكارية القوية بخطوات تناسب العصر. كما يحسب لشركة جوجل سعيها وراء تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي لكي يصبح جزءا أساسيا من الحياة اليومية.

وبحسب التقرير فإن قيمة العلامة التجارية لشركة أبل انخفضت بنسبة 8% خلال العام الماضي إلى 5ر228 مليار دولار. كانت أبل قد استردت في العام الماضي المركز الأول من جوجل.

وفي المركز الثالث جاءت علامة مايكروسوفت التي زادت قيمتها بنسبة 5% إلى 8ر121 مليار دولار ثم شركة الاتصالات العملاقة أيه.تي أند تي الذي زادت قيمتها بنسبة 20% إلى 4ر107 مليار دولار وموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك الذي زادت قيمة علامته التجارية بنسبة 44% إلى 5ر102 مليار دولار.

يذكر أن مؤسسة ميلوورد براون تصدر قائمتها على أساس تحليل البيانات المالية للشركات ومسوح العملاء وتقديراتهم. يذكر أن شركة الخدمات الاستشارية إنتربراند أصدرت قائمة مماثلة تصدرتها أبل ثم تلتها جوجل.

2016-06-08