دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'بالستينو' يسحق 'ريال جارسلاسو' بهدف مقابل صفر ويتأهل للدوري الـ16 ضمن بطولة كأس أمريكا الجنوبية 'كوبا سود أميريكانا' لأول مرة في تاريخه

فاز نادي فلسطين الرياضي "بالستينو" على ريال جارسلاسو" من دولة البيرو 1-0 ليتأهل الى الدوري الـ 16 ضمن بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا سود أميريكانا". ويأتي هذا الفوز للنادي الفلسطيني المغترب لأول مرة في تاريخه ضمن بطولة دولية كبيرة بهذا الحجم على استاد "مونومنتال" في العاصمة التشيلية سنتياغو.

وكان نادي بالستينو الرياضي لكرة القدم هو الفريق الوحيد المشارك في بطولة أندية أمريكا اللاتتينية من جمهورية تشيلي. حيث أحرز الهدف الوحيد في المباراة لاعب الهجوم في نادي بالستينو لياندروبانيغاس في الدقيقة 48 من عمر المباراة. والتي شهدت حماساً كبيراً من قبل الجماهير، فيما حظي الفريق الفلسطيني "بالستينو" بتشجيع كبير على أرضه.

وفي الحادي والعشرين من الشهر الجاري سيلعب الفريق مباراة الذهاب مع فريق نادي فلامينغو البرازيلي، وهو واحد من أقوى وأعرق الفرق البرازيلية على استاد "مونومنتال" في العاصمة التشيلية سنتياغو. فيما ستكون مباراة الإياب مع ذات الفريق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري على ستاد فيتوريا شمال مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. 

ومن الجدير ذكره بان بنك فلسطين هو الراعي الرئيسي للنادي الفلسطيني في تشيلي "بالستينو" منذ حوالي خمسة أعوام، منطلقاً في رعايته من أهمية دعم الجاليات الفلسطينية وبناء علاقات ترابط وتشبيك في داخل الوطن وخارجه.

2016-09-19