دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فضيحة.. مدرب منتخب انكلترا يقبل الرَشَاوَى

أعلن سام ألاردايس المدير الفني لـ منتخب إنجلترا عن استقالته من تدريب الفريق في الفترة القادمة، وذلك بعد شهور قليلة للغاية من توليه الإدارة الفنية لمنتخب بلاده.

الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أكَّد على أن األاردايس قد قام بتقديم استقالته من استكمال مهمته مع منتخب الأسود الثلاثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وقام الاتحاد الإنجليزي بنشر وثيقة من أجل شرح أسباب رحيل ألاردايس وعن إعلان اسم المدرب الذي سيتولى الإدارة الفنية للمنتخب بعد رحيل مدرب سندرلاند السابق. 

وجاءت كلمات البيان الذي نشره الاتحاد الإنجليزي كالتالي:-

" الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يُعلن أن سام ألارديس قد ترك منصبه كمدير فني لـ منتخب إنجلترا.

" سلوك ألاردايس، كما ذكرت التقارير اليوم، ليس مناسباً بالنسبة لمدرب إنجلترا. إنه يقبل أنه قام بارتكاب خطأً كبيراً وقام بتقديم اعتذاره. ولكن نظراً لخطورة أفعاله، فقد اتفق الاتحاد الإنجليزي وألاردايس على إنهاء العقد بتأثير فوري.

 

" هذا ليس القرار الذي يتم اتخاذه على محمل الجد، ولكن أولوية الاتحاد الإنجليزي هو حماية مصالح اللعبة والحفاظ على أعلى معايير السلوك في كرة القدم.المدير الفني للمنتخب الأول في إنجلترا في وضع يجب أن يُظهر خلاله قيادة قوية وإظهار الاحترام من أجل سلامة اللعبة في جميع الأوقات.

" غاريث ساوثغيت سوف يتولى مسئولية الإدارة الفنية للفريق الأول رجال في المباريات الأربعة المقبلة أمام مالطة، سلوفينيا، اسكتلندا وإسبانيا في ظل تحرك الاتحاد الإنجليزي للبحث عن مدرب جديد. 

وكانت تقارير صحفية بريطانية كشفت عن فضيحة للمدرب الحالي للمنتخب الانكليزي سام ألاراديس حيث أكدت حصول المدرب على رشوة بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني من بعض رجال الأعمال.

وقدم البيج سام مدرب منتخب الأسود الثلاثة المساعدات لرجال الأعمال من أجل منحهم المشورة لكيفية التحايل على قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فيما يخص انتقالات اللاعبين.  

وقررت الصحيفة استخدام صحافيين لانتحال شخصية رجال أعمال والاجتماع مع مدرب المنتخب الانكليزي حيث أكد واحدا منهما انه يمثل شركة من شركات الشرق الأوسط والتي ترغب في استغلال سوق الانتقالات بالدوري الانكليزي ونجح في تصوير المدرب على طريقة الكاميرا الخفية.

وتفاوض سام الاراديس مع رجال الأعمال من أجل الحصول على مبلغ مالي كبير وصل الى 400 ألف باوند ليتحدث عن بنود الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الخاصة بسوق الانتقالات وكيفية الألتفاف عليها والتغلب على قرار الاتحاد الانكليزي بحظر ملكية الطرف الثالث للاعب.

ولم يكتفي البيج سام فقط بمساعدة رجال الأعمال الوهميين من خلال تقديم النصائح لهم بل لم يمانع السفر إلى سنغافورة وهونج كونج من أجل الاجتماع معهم من جديد وذلك رغم كونه مازال لم يجري الحصة التدريبية الأولى له كمدربا لمنتخب انجلترا. 

وقال البيج سام انه كان يعلم بوجود بند ملكية طرف ثالث عند قيامه بالتعاقد مع اللاعب الإكوادوري إينير فالنسيا لوست هام يونايتد في عام 2014 مقابل 12 مليون جنية إسترليني.وهو ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا".

ونال الاتحاد الانكليزي اهانات من قبل سام الاراديس الذي وصفه بالغباء بسبب اعادة تطوير ملعب ويمبلي كما وصف المدرب السابق لمنتخب انجلترا روي هودسون بضعيف الشخصية.

وقرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مخاطبة مسئولي الصحيفة البريطانية من أجل معرفة حقيقة كل ما دار وطلب الحصول على الفيديو الخاص بالواقعة من أجل بدأ التحقيق مع المدرب الحالي لمنتخب انكلترا.

2016-09-28