دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شيرار: وصلنا للقاع وأصبحنا أضحوكة العالم!

عبر أسطورة نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز «آلان شيرار» عن خيبة أمله العارمة لما تواجهه كرة القدم الإنجليزية من تراجع حاد في السنوات الماضية، على كافة الأصعدة، وتتويج هذا التراجع بإقالة الاتحاد المحلي للمدير الفني للمنتخب الأول «سام آلارديس» بعد التأكد من تلقيه رشوة لمساعدة رجال أعمال وهميين للإلتفاف على قوانين الاتحاد فيما يخص نقل لاعبين تربطهم عقود مع طرف ثالث إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وودعت إنجلترا تصفيات يورو ٢٠٠٨ بسبب الخسارة في ويمبلي من كرواتيا، واستقال بعدها المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو من منصبه لخلافه الحاد مع الاتحاد الإنجليزي بسبب قضايا جون تيري خارج الملعب، وزادت الأمور سوءًا بتوديع المنتخب للدور الأول في كأس العالم ٢٠١٤ للمرة الأولى منذ خمسينيات القرن الماضي قبل الخروج من ثمن نهائي يورو ٢٠١٦ على يد ايسلندا المغمورة.

وقال آلان شيرار في حديثه لبرنامج فايف لايف على إذاعة بي بي سي «أنا غاضب، أنا حزين، بسبب سوء تقدير الرجل الذي قال أن هذه هي الوظيفة التي لطالما حلم بها».

وأضاف «إنه لأمر لا يُصدق، سوء تقدير كارثي من سام آلارديس ومستشاريه. لا أعتقد أن إنجلترا سوف تصل لأقل مما هي عليه الآن، لقد وصلنا إلى القاع وأصبحنا أضحوكة للعالم».

 

2016-09-28