دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مارادونا ينتقد 'السباق الثنائي' على الكرة الذهبية

يرى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، أن انحصار الصراع على لقب أفضل لاعب في العالم بين مواطنه ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، يعكس أمرا مخالفا للواقع.

وانتقد مارادونا في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، غياب "الدقة" في منح لقب الكرة الذهبية، مستشهدا بما حدث عام 2014 عندما منحت إلى رونالدو.

وقال مارادونا: "بالنسبة لي الكرة الذهبية غير دقيقة. على سبيل المثال في عام 2014 تفوق مانويل نوير (حارس مرمى ألمانيا) على ميسي ونيمار وفاز بكأس العالم. الألماني كان الأحق بها لأنه حمل كأس العالم".

وتابع: "ومؤخرا، التحق نيمار بميسي ورونالدو على قمة كرة القدم. ميسي ورونالدو ليسا في سباق ثنائي الآن فهناك متسابق ثالث. كنت أعلم أن البرازيل لن تقف مكتوفة الأيدي بعد نجوم مثل ريفالدو ورونالدينيو وكاكا. فظهر نيمار وأمتع الجميع".

وأثنى مارادونا على رونالدو وميسي قائلا: "إنهما بارعان مقارنة بالباقين. رونالدو يظهر شغفا عظيما، كما أنني مللت القول إن ميسي ليس عليه الفوز بكأس العالم حتى يصبح ظاهرة".

وكان كاكا آخر لاعب يحصل على الكرة الذهبية عام 2007، بعد سيطرة مطلقة لـ"البرغوث" (5 مرات) و"الدون" (3 مرات) عليها منذ ذلك الحين.

2016-10-14