دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هذا ما يحدث لجسمكَ عند شرب 8 أكواب من الماء يومياً

ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” 7 فوائد صحية لشرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل، لأن جسم الإنسان يتكون من 65% من المياه، وتتضمن الفوائد الآي: 

1. تجعل قدرتك أفضل على تحمل التمرينات:عندما يكون الجسم به كمية كافية من الماء، فإن توازن الكهرباء في الجسم يجعلك تبقى بصحة جيدة، ما يعطي لك ما يكفي من الطاقة للقيام ببعض التمرينات.

 

2.أفضل لوظائف الكلى: لأن الكلى تتطلب الكثير من الماء والسوائل لطرد السموم من الجسم بكفاءة، لذا عند شرب 8 أكواب من الماء يمكن أن تجعل الكلى تعمل بشكل أفضل.

 

3.ترطيب الجلد بشكل جيد: لأن الترطيب الداخلي للجلد غاية الأهمية بالنسبة للجلد، عندما يتم استهلاك كمية كافية من الماء فيظهر على الجلد. 

4.يمنع الإمساك: الماء مهم جدا للحفاظ على حركة الأمعاء، لذا فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميا تساعد على منع الإمساك.

 

5.يمنع الإصابة بنزلات البرد: فقد أظهر دراسة أن شرب مستويات كافية من الماء يوميا يمكن أن تساعد في منع أمراض مثل نزلات البرد والبقاء رطبا وتقوية الجهاز المناعي. 

6.يقلل من حدوث الصداع: لأن الجفاف هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا للصداع، فعندما تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا يمكن أن يقل الصداع وتصبح أقل توترا. 

7.تحسين صحة القلب:لأن الجسم يحتاج لكمية كافية من الماء لضخ القلب للدم بمعدل صحي، وبالتالى الحفاظ على قلب وجسم صحي وآمن من الأمراض المختلفة

2016-11-22