دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حريق كبير في مصافي النفط بمدينة حيفا

حيفا-الوسط اليوم:أفادت تقارير اسرائيلية أولية باندلاع حريق كبير، اليوم الاحد، في مجمع مصافي النفط بمدينة حيفا.

قال موقع القناة الثانية الاسرائيلية ان قوات اطفاء وإنقاذ كبيرة هرعت للمكان دون ان تعرف اسباب الحريق حتى الان .

وقال موقع " ريشت بيت" ان الحريق اندلع في مجمعات الغاز التابعة للمصافي المذكورة وان الشرطة الاسرائيلية اغلقت المنطقة والطرق المؤدية للمجمع.

وتحدثت مصادر الاطفاء الاسرائيلية عن خروج الحريق عن السيطرة ما حدا بها الى الزج بـ 40 فرقة اطفاء في محاولة منها لمنع امتداد الحريق المندلع في خزان يحتوي على 1000 كوب من البنزين الى خزانات الوقود القريبة

وأشارت المصادر الاسرائيلية الى ان الحريق اندلع في ساحة تجميع خزانات الوقود اثناء افراغها وان انفجارا كبيرا وقع في المنطقة قبل اندلاع النيران .

وقال رئيس بلدية حيفا "يونا ياهف": إن الحريق في خليج حيفا هو مشهد مصغّر لما يمكن أن يحدث حال نشوب حرق قادمة بإطلاق الصواريخ على خزانات الوقود والمواد الخطرة.

اما وزير البيئة زئيف الكين افتتح غرفة عمليات لمتابعة تطورات الحريق في حيفا.وعلق عضو الكنيست "كوهين فاران" بالقول: الحكومة لم تتعلم من حرائق الكرمل ومن الحرائق الأخيرة .. من الخطر الكبير تخزين كميات ضخمة من الوقود في اماكن قريبة من السكان .. النار في المصافي بحيفا الآن تهدد الجمهور .وقال إيلي شلزنجر: حظر الطريق السريع رقم 4 والطريق رقم 22 و الطريق رقم 75 بسبب الحريق في خليج حيفا, وهناك خشية من انهيار خزان الوقود.

2016-12-25