الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
منخفض 'طابور' يؤثر على المنطقة

 توقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر فلسطين ودول المنطقة هذه الليلة بمنخفض جوي جديد يعتبر الجزء الثاني من منخفض "طابور" الذي بدأ يوم أمس ، ويتوقع أن يكون المنخفض مصحوباً بكتلة هوائية باردة، وكما يبدو من الخرائط الجوية فإن هذا المنخفض سيكون محملاً بكميات أمطار أفضل من سابقه بالإضافة إلى برودة أكبر ورياح أكثر قوة.

هذا ومن المتوقع أن يبدأ مع ساعات منتصف هذه الليل تساقط الأمطار على السواحل الشمالية من البلاد ثم ينتشر هطول الأمطار تدريجياً بعد منتصف الليل وخلال ساعات فجر الثلاثاء للمناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

وغدا الثلاثاء من المتوقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً.

هذا وتهطل الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي. ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل إلى  70كم/ساعة.

 وبعد غد الاربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الامطار على السواحل الشمالية ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

2016-12-26