دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
د. اشتية يعلن بدء المرحلة الثانية من بناء مستشفى هوغو تشافيز للعيون

رام الله- وقع رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار- بكدار د. محمد اشتية ، اليوم الإثنين، إتفاقية بدء أعمال التشطيب لمستشفى "هوغو تشافيز" لجراحة وطب العيون في بلدة ترمسعيا بمحافظة رام الله والبيرة، مع مدير شركة برذرز للمقاولات بشير حنني.

وأوضح اشتية خلال اجتماع التوقيع، أنه تم إنهاء نحو 85% من أعمال بناء العظم، وستتم مباشرة العمل في مرحلة التشطيب التي ستكون بكلفة نحو 7 ملايين دولار، ورست المناقصة على شركة برذرز للمقاولات لتنفيذها.

وقال إن بكدار أخذت على عاتقها تحدي إنجاز المشروع بوقت قياسي، وهذا ما تم في المرحلة الأولى إذ أُنجز نحو 85% بعد اشهر قليلة على وضع الرئيس محمود عباس حجر الأساس في الموقع.

وأضاف بأن المشروع إضافة لتميزه بكونه أول مستشفى عيون تخصصي في فلسطين، فهو أيضا يكتسب أهميته بأنه خارج المدينة في إطار تنمية الريف بموقعه في بلدة ترمسعيا.

وأشار إلى أن مرحلة بناء العظم التي شارفت على الانتهاء كانت بكلفة 2.8 مليون دولار، ونفذتها شركة شلطف للتعهدات العامة بعد ان رست عليها المناقصة.

ويشرف "بكدار" على تنفيذ مشروع المستشفى على أرض مساحتها 15 دونما تبرعت بها بلدة ترمسعيا، في حين تبرعت دولة فنزويلا بمبلغ 15 مليون دولار أميركي لبنائه وتجهيزه بكامل الاحتياجات، وبمساحة 8100 متر مربع موزعة على أربعة طوابق.

2017-01-09