دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
د. محمد شتية: 3 مشاريع بتمويل ياباني في القدس

رام الله- الوسط اليوم:قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار- بكدار د. محمد اشتية إن المجلس شرع بتنفيذ 3 مشاريع في مدينة القدس بمنحة يابانية قيمتها 1.2 مليون دولار في قطاعي التعليم والصحة.

وقال اشتية إن البرنامج الياباني يشمل تشطيب مدرسة في القدس لمواجهة النقص الحاد في الغرف الصفية في المدينة، كون الاحتلال يضيق على إنشاء مدارس جديدة ,وتقصر بلدية الاحتلال بتقديم الخدمات المنوطة بها تجاه المقدسيين.

وقال إن القدس بحاجة نحو 90 مدرسة لتفي باحتياجاتها، مشيرا إلى أن نقص الغرف الصفية المقدر بألفين غرفة، أدى لزيادة التسرب من المدارس، وخلق حالة اكتظاظ شديدة بالصفوف.

وأضاف بأن المشرع الثاني يقع أيضا في قطاع التعليم، من خلال ترميم قاعة وتوريد تجهيزات لمدرسة في البلدة القديمة بالقدس. في حين أن المشروع الأخير يهدف لدعم الموسسة الصحية الفلسطينية في القدس المحتلة من خلال تنفيذ أعمال ترميم وتوريد تجهيزات لعيادة الهلال الأحمر بالبلدة القديمة.

وشكر د. اشتية اليابان وخص السفير أكوبو تاكيشي، الذي يسعى جاهدا لتقديم كل ممكن، وتمثيله بلادة على أحسن وجه.  

وقال اشتية إن هناك توجه لتكثيف للمشاريع التنموية والخدماتية بالقدس ضمن خطة استراتيجية لتعزيز صمود المواطنين في القدس في مواجهة التحديات التي يفرضها عليهم الاحتلال

2017-02-01