دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هنري: لا أُفضل رحيل فينجر، وهذه مشكلة آرسنال

رفض أسطورة أساطير آرسنال "تييري هنري" فكرة رحيل مواطنه "آرسن فينجر"، بعد الهزيمة النكراء التي تعرض لها الفريق على يد جاره اللندني "تشيلسي" في ديربي السبت الماضي، الذي جرى على ملعب "ستامفورد بريدج"، وانتهى بفوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف في البريميرليج.

ويعرف هداف المدفعجية التاريخي أن السقوط أمام أسود غرب لندن، أخرج كتيبة "كشاف النجوم" من دائرة المنافسة على اللقب الغائب منذ عام 2004، ومع ذلك، شدد على ضرورة الإبقاء على فينجر، عكس الكثير من أنصار النادي في مختلف أنحاء العالم، الذين يُطالبون بالتغيير.

وفي هذا الصدد قال الغزال الأسمر في حديثه مع إذاعة RMC "لا يُمكن مقارنة جيل بجيل آخر. حتى أنا لا أضع نفسي في مقارنة مع أحد من الجيل الحالي. أود القول بأن آرسنال ما زال فريقي الذي أعشقه، وليس من السهل علي انتقاده. لكن هل الفريق لديه ما يكفي للفوز بالبريميرليج؟ على الورق نعم حتى بعد فوز تشيلسي على آرسنال، لكن من الضروري أن يكون هناك تناغم بين كل اللاعبين، ويجب أن يكون هناك التزام وانضباط أكثر سواء في التدريبات أو المباريات".

"رحيل فينجر؟ لا أعتقد أن الحل يمكن في رحيله. هل ينبغي أن يُغير تكتيكاته أو طريقته؟ لا أعرف . لكن ما يتعين عليه القيام به هو العمل النفسي مع اللاعبين، ما رأيته أمام تشيلسي كان مشكلة عقلية، وهذا ليس بالأمر السهل، لذا أرى أن المشكلة الحقيقية تكمن في عقلية اللاعبين وليست في جودتهم".

وعن عمله كمُحلل عندما ينتقد آرسنال، قال "من الممكن أن أنفجر أثناء حديثي عن النادي، ووسائل الإعلام تنتظر دائمًا ما أقوله، وعندما أتحدث بشكل إيجابي، لا يظهر ذلك في وسائل الإعلام. عندما أبرز إيجابيات جيرو قبل فترة انتقادي له، لم يتحدث أحد عن ذلك، لكن الأمر السلبي هو الذي يتم التقاطه".

"هناك سؤال سُئل لي كيف يفوز آرسنال باللقب الموسم المُقبل؟ قلت قبل أي شيء يجب أن تتوقف مشكلة الإصابات، الفريق لديه عمود فقري، لكنه بحاجة لشراء مدافع، حرس مرمى ومهاجم آخر، على أن يكون المهاجم الجديد هو الأول. من الواضح أن جيرو هو المهاجم الأول في الوقت الراهن، لكني لا أعرف كيف سيكون وضعه في العام القادم. كل ما أستطيع قوله عن جيرو أنه يفعل أشياء غير عادية، وكنت أود اللعب معه".

على صعيد آخر، تحدث عن مدرب المان سيتي جوارديولا، قائلاً "إنه كان من أشد المعجبين بي. وساعدني على لعب كرة القدم بطريقة مختلفة، فهو يلعب بأسلوب غير عادي، وحقًا أنا تعلمت من أشياء كثيرة، تجربته مع السيتي؟ هذه أول مرة في مشواره كمدرب لا يكون رقم 1 أو 2، مهمته ليست سهلة على الإطلاق لأن في مانشستر سيتي نهاية جيل وهناك مشاكل أخرى، لكني أرى أنه تكيف بسرعة على أجواء البريميرليج".

وختم بالحديث عن مواطنه بنزيمة وأيضًا عن طموحه في تدريب آرسنال في المستقبل، حيث قال "ديشان هو مدرب بنزيمة، وهو المسؤول عن ضم بنزيمة من عدمه، لكن رأيي في بنزيمة أنه مهاجم غير عادي. تدريب آرسنال؟ إذا قلت أنني لا أريد ذلك سأكون كاذبًا، حتى الآن لم أفعل أي شيء، لكني أفكر في هذا الأمر، سأكون بحاجة للتعلم أكثر... وبعد ذلك سأرى ما سيحدث".

2017-02-08