دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأونروا تكرم مشرفي ومدرسي اللغة الانجليزية لمشاركتهم في برنامج تدريبي للمجلس الثقافي البريطاني

غزة-الوسط اليوم:الشراكة مع المجلس البريطاني، نظّم برنامج التعليم في الأونروا في غزة في 25 إبريل حفلاً تكريميًا لـ 21 من مشرفي ومدرسي اللغة الإنجليزية وذلك لمشاركتهم في تدريب "شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية والثانوية(CiSELT)".

وأقيم الحفل قاعة المؤتمرات في كلية تدريب مجتمع غزة بحضور نائب مدير عمليات الأونروا في غزة السيدة ميليندا يونغ، ورئيس برنامج التعليم السيد فريد أبو عاذرة، ومشرفي اللغة الإنجليزية ومدرسين وطلاب بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس البريطاني. وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات تكريمية على المشاركين والمدربين الدوليين.

وقد هدف التدريب ذو المرحلتين إلى تطوير المهارات المنهجية للمدرسين، وتحسين مهاراتهم في التواصل والتدريس وتعزيز مهنية ممارسات المدرسين في الصفوف الدراسية. وعلى مدار عامين، حصل أكثر من 600 مدرس في مدارس الأونروا في غزة على هذا التدريب.

علّقت وسام صالح مشرفة لغة انجليزية على مشاركتها في التدريب: "يعمل هذا التدريب على بناء مهارات مدرسي ومشرفي اللغة الانجليزية وتزويدهم بأحدث استراتيجيات التدريس مع التركيز على مهارات اللغة الانجليزية الأربعة. هذا سيحسّن من معرفة الطلاب باللغة الانجليزية وسيعزز أفضل الممارسات الصفية."

تسعى الأونروا جاهدة إلى دعم تدريب وتطوير معلميها، وذلك من خلال التعاون بين برنامج التعليم بالأونروا والمجلس الثقافي البريطاني. وقد بدأت هذه الشراكة في يناير من العام 2010، وتتضمن ثلاثة مكونات أساسية: دعم التطوير المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية، ومهارات كل من الإدارة، والقيادة. في فبراير 2017، فازت 19 مدرسة تابعة للأونروا بمشروع "جائزة المدرسة الدولية" وهو جزء من مبادرة "ربط الفصول" تقديرًا لجهودهم في بناء شراكات مع المدارس حول العالم وتمكين الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين.

وتنسجم هذه المشاريع مع خطة إصلاح التعليم التي تبناها برنامج التعليم في الأونروا منذ أكثر من خمسة أعوام. ويؤكد على أهمية الصفوف الدارسية المتمركزة حول الطالب، وأساليب التعليم النشط التي تشجع وتقوّي العلاقات مع المجتمع المحلي وتعزّز المواطنة العالمية.

 

2017-05-03