دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 7/1/1440 هـ الموافق 18/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هرتسوغ : طرد قادة حماس من الدوحة تطور غير مسبوق

طالب زعيم المعارضة "الإسرائيلي" إسحاق هرتسوغ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستغلال فرصة طلب قطر من بعض قادة حماس مغادرة الدوحة من أجل التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين.

واعتبر هرتسوغ ما نشرته "الميادين "حول طرد نشطاء في حماس من أراضيها بأنها تطورات كبيرة وفرصة لا مثيل لها في المنطقة واصفا القرار بالـ "تطوّر غير مسبوق".

وأشار الى أن "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن حركة حماس منظمة إرهابية، وقرار قطر طرد نشطاء حماس من أراضيها، هي تطورات غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفا أنه "لا شك أن هنالك فرصة تاريخية لتسوية إقليمية".

وكانت قناة الميادين اكدت ان قطر سلمت حركة حماس لائحة بأسماء أعضاء في الحركة مطلوب مغادرتهم الدوحة فورا.

وقالت مصادر دبلوماسية للميادين ان قطر أعربت عن أسفها لاتخاذ هكذا خطوة بسبب ضغوط خارجية مشيرة الى ان اللائحة ضمت بشكل رئيسي أسماء أعضاء قياديين في حماس يتواجدون في الدوحة ويتولون التنسيق مع قيادة الحركة في الضفة. 

وقالت مصادر اسرائيلية ان الاحتلال سلم قطر اسماء قادة من حماس يتواجدون في الدوحة ويقومومون بتنسيق العمليات ضد الاحتلال في الضفة المحتلة .

وقالت القناة العاشرة ان قطر ابلغت واشنطن وتل ابيب بانها لن تسمح باي نشاط معادي لاسرائيل من الدوحة وان خطوات عملية في هذا الاتجاه سيتم اتخاذها خلال الايام المقبلة مؤكدة  ان واشنطن وجهت انذارا شديد اللهجة الى قطر بعد اعلان ترامب ان حماس حركة ارهابية وان لا مكان لاحتصانها في الدوحة ما جعل الدوحة تسارع الخطى لابعاد قادة حماس الذين وردت اسماءهم في ملفات التحقيق الاسرائيلية مع اسرى الحركة في الضفة الغربية.

2017-06-04