الثلاثاء 3/11/1444 هـ الموافق 23/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
كيف جمع مشاهير عرب ثرواتهم.. باستثمارات غير فنية!

 نجح عدد من كبار فناني العرب بتكوين ثروات طائلة من خلال استثمارات بعيدة عن الأعمال الفنية، ومن أبرز هؤلاء النجوم الذين دخلوا مجالات أخرى:

أحلام
تتجاوز ثروة الفنانة الإماراتية أحلام 50 مليون دولار، وذلك وفقًا لإحصائية لأملاكها أجريت عام 2015، وكانت قد صرحت أحلام مع الإعلامي نيشان، أنها كونت ثروتها مع زوجها مبارك الهاجري، خلال الاستثمار في سوق العقارات. كما أنها تتقاضى مبالغ طائلة كي تشارك في برامج المواهب، حيث تقاضت مبلغ 1.1 مليون دولار مقابل تحكيمها في برنامج “أراب آيدول”. وذكرت تقارير أن أحلام تمتلك 49% من أسهم إحدى شركات الطيران الخليجية.

راغب علامة

يمتلك راغب علامة مقهى يدعى “شية كافيه” في العاصمة اللبنانية بيروت، واستثمر أمواله في شركة للإعلانات التجارية، كما أنه أنتج عطرًا يدعى “نوت دا مور”.
وأنشأ علامة مدرسة خاصة، في مطلع الثمانينات، وكون ثروته من مصادر أخرى أيضًا مثل مشروع محطة وقود واستثمارات في مجال العقارات.

عمرو دياب
ذكر موقع ” Arabian Business” أن ثروة الفنان المصري عمرو دياب تبلغ حوالي 42 مليون دولار، وحصل على ثروته بسبب بيع ألبوماته التي تجاوزت 50 ألبومًا . كما أنه يمتلك إذاعة خاصة به، تعرض أعماله الفنية فقط، وقناة على موقع يوتيوب ومتجر إلكتروني لبيع الإكسسوارات، وشركة إنتاج فني تحمل اسم “ناي”.

أحمد حلمي
يمتلك أحمد حلمي شركة ” شادوز كوميونيكيشنز” المختصة في الدعاية والإعلان والإنتاج الفني. كما أنه يعمل بين الاستثمار في المجال الفني والاستشمارات التجارية، حيث قام عام 2010 بافتتاح مطعم وكافيه في أحد أرقى أحياء القاهرة وهو حي الزمالك

2017-06-09