الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هاني شاكر في خدمة 'الشرطة الإسرائيلية'

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

استيقظ المواطنون العرب في إسرائيل على مرأى لافتات كبيرة في الشوارع للمطرب المصري المشهور، هاني شاكر، موقعة بشعار "الشرطة الإسرائيلية.".

فقد أطلقت الشرطة الإسرائيلية حملة جديدة في البلدات العربية في الداخل المحتل ، استخدمت فيها كلمات أغنية للمطرب المصري المشهور، هاني شاكر، "حسست بالأمان.. واديتك الحنان"، وذلك في إطار حملة لتسويق مراكز الشرطة الجديدة المخطط إقامتها في القرى العربية.

وأثارت الحملة ردود فعل عديدة لدى المواطنين العرب الذين تساءلوا" ما العلاقة بين إحساس هاني شاكر وعنف الشرطة؟".

 المطرب هاني شاكر يظهر على لافتة في إطار حملة للشرطة الإسرائيلية 

وفي حين سخر معلقون على على مواقع التواصل الاجتماعي من حملة الشرطة التي اختارت أغنية "غلطة وندمان عليها" لأمير الطرب العربي، كتب آخرون أن الشرطة الإسرائيلية أفلحت في لفت انتباه المواطنين العرب إلى مجهودها في البلدات العربية، إنشاء مراكز شرطة لتعزيز الأمن فيها من آفة العنف.


وفي نفس الشأن، التقى ما يسمى بوزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، مع "مجندين مسلمين" جدد في صفوف الشرطة، في نطاق حملة  لتشجيع التحاق العرب في الشرطة الإسرائيلية، وسمع منهم أن الشرطة الإسرائيلية ترفض تجنيد مسلمين خدموا في الجيش الإسرائيلي، وقال أردان إن هذه مفارقة، متعهدا بتغيير الوضع.

 

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن بداية العام الماضي عن نيته زيادة قوات الشرطة في القرى العربية، من ناحية لتعزيز الأمن للمواطنين العرب الذين يعانون من العنف المستشري في القرى، ومن ناحية أخرى للتصدي لظواهر التحريض والتطرف في القرى.

2017-07-05