دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 30/1/1439 هـ الموافق 21/10/2017 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عدسات زرقاء وصوت رديء يؤهلان 'فتاة المرجيحة' إلى بطولة فيلم سينمائي
عدسات زرقاء وصوت رديء يؤهلان 'فتاة المرجيحة' إلى بطولة فيلم سينمائي

"ركبني المرجيحة حلوة أوي ومريحة".. جملة انتشرت بسرعة الصاروخ في الأيام القليلة الماضية عبر الشبكات الاجتماعية، لم يكن يعلم أبطاله أحمد أبوشامة ودالي حسن، ما سيحققه "الفيديو كليب" من نسبة مشاهدات في فترة وجيزة تجاوزت الملايين.

الكليب الذي أنتج بإمكانات ضعيفة وأشهر أبطاله من الممثلين المغمورين، غير أن مجال تصوير الأغاني لم يعد مقتصراً على مشاهير المطربين فقط، حتى أن كليب "ركبني المرجيحة" بات أحد أشهر الكليبات عبر الشبكات الاجتماعية خلال أيام معدودة، حتى أن انتشاره كان مفاجأة للمشاركين فيه>

وعلى الرغم من أن مقطع الفيديو تخطى المليون ونصف مشاهدة عبر "فيسبوك"، وفوق المليون مشاهدة من مجموع مقاطع الفيديو التي انتشرت للأغنية عبر "يوتيوب"، الانتشار في مجمله لم يكن إعجاباً بأداء أبطال الكليب/ وإنما غضباً وسخرية مما ظهر به، وكانت تعليقاتهم سلبية من حيث الأداء والغناء اللذين وصفهما الجميع بالرداءة، حتى أن الفيديو صاحب الأعلى مشاهدة مكتوب تحت عنوان "كفاية كدة يا مصر مواهب أرجوكي"، إلا أنه من أبرز التعليقات التي لفتت نظر البعض هو تعليق "الخليل كوميدي"، "منورين يا أحبابي وشكراً للتشجيع المستمر تن تررارن تن تن".

ومن ناحية أخرى علّق منتج ومؤلف الأغنية عطية نجم، على نسبة المشاهدات التي حققتها الأغنية، لافتاً إلى أن الشعب ترك الحديث عن الغلاء وجميع الأزمات في مصر ويتحدثون عن الكليب مع علمه بأن الكليب والمطربين "متوسطون" في الأداء سبحان الله على شعب مصر.

أما عن الفتاة التي ظهرت في الكليب، فقد أثارت جدلاً يفوق الكليب بصوتها غير المؤهل للغناء.

في البداية، قد تظن أن الهدف من أداء فتاة المرجيحة كان كوميدياً، إلا أنه ومع نهاية الأغنية ستجد أن جميع المشاركين في الكليب لا يشاركونك الرأي، وظهورها جاء على محمل الجد، و الفن أحياناً!

وبالبحث عن فتاة المرجيحة عبر فيسبوك، ستجد أن لها عدد كبير من المعجبين، وإليك بعض المعلومات الشخصية عنها:

دالي حسن، صاحبة عبارة "ركبني المرجيحة" والتي اشتهرت الأغنية بسببها، هي خبيرة تجميل حسب ما تصف نفسها- وتمتلك مركز دالي للتجميل.

شاركت في مهرجان "أوسكار إيجيبت" للأفلام الروائية والقصيرة في دورته الرابعة، كخبيرة تجميل سينمائي، كما حصلت على درع المهرجان وشهادة تقدير كأفضل خبيرة تجميل.

الاسم الحقيقي لبطلة الكليب، منى محمد حسن أحمد، وذلك تبين من الدبلومة التي حصلت عليها في "الميك آب آرتيست" من أكاديمية "نونيا لتدريس فنون التجميل".

كليب ركبني المرجيحه مشاهده مليون في خلال يوم والناس سبات الغلاء وجميع الأزمات في مصر بتتكلم عن الكليب مع إني اعرف أن الكليب والمطربين متوسطين.في الأداء سبحان الله علي الشعب مصر

أقامت دالي مسابقة لملكة جمال "الحجاب" بالمنصورة لعام 2017، برعاية جريدة "الجمهورية اليوم"، ويشارك في لجنة تحكيم المسابقة نخبة من مصممي الأزياء وخبراء التجميل.
ويشترط في المتقدمات ارتداء الحجاب، واجتياز اختبار المعلومات العامة الدينية والثقافية؛ على ألا يقل سن المتسابقات عن 18 عاماً ولا يزيد عن 32 عاماً مع موافقة كتابية من ولي الأمر.

وصفها أحد المواقع اعتاد نشر أخبارها، وإجراء لقاءات معها بشكل مستمر، بصاحبة الوجه الهادئ، والرومانسية التي افتقدتها السينما المصرية، والتي أفادت بأنها تستعد لتقديم دور رومانسي فى فيلم اجتماعي روائي قصير "الوعد" يتناول قصة فتاة تحب بجنون وتضحي من أجل حبيبها، ويشاركها البطولة الفنان مصطفى الدمرداش.

بفضل المشاهدات التي تجاوزت الملايين، سوف تشارك دالي حسن في فيلم "بالوظة" من إنتاج عطية نجم، منتج ومؤلف أغنية المرجيحة، ونفس طاقم العمل الذي شارك في الأغنية، وبعد نجاح الأغنية تقرر تغيير اسم الفيلم من "بالوظة" إلى "ركبني المرجيحة".

2017-07-16