السبت 22/10/1444 هـ الموافق 13/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'شاهد'.. القبض على فتاة سعودية بسبب ظهورها بتنورة قصيرة.

الوسط اليوم-وكالات:أثارت إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الأحد، جدلاً نادراً في المجتمع المحافظ، عندما استدعت بتنورتها القصيرة وملابسها المتحررة تدخل جهات سعودية رسمية لإيقافها وتهدئة موجة غضب عارمة في المملكة.

وكانت الفتاة المعروفة بلقب “خلود مودل” على موقع “سناب شات” قد ظهرت في مقطع فيديو بملابس متحررة في مكان عام في السعودية في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية التي تفرض على نسائها بالقانون ارتداء ملابس محتشمة.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على حساب خلود في موقع “سناب شات”.

ووجّه محافظ شقراء بشكل رسمي شرطة أشيقر بـ “اتخاذ اللازم بحسب التعليمات” وهو ما يعني توقيف الفتاة والشاب، بعد أن وصف تصرفهما في الخطاب الرسمي بالمخالف لتعاليم الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد.

ولم يخفف التدخل الحكومي بتوقيف الفتاة، من الجدل والسجال اللذين تسبب بهما تصرفها، حيث يشهد موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين، انقساماً واضحاً بين المغردين في الوسم ” #مطلوب_محاكمة_مودل_خلود”.

ويقول فريق من المغردين إن خلود تحدت المملكة وعاداتها وقوانينها وتستوجب العقوبة، فيما يشكك فريق آخر بكونها سعودية، ويقول إنها غير مواطنة ويجب ترحيلها لبلادها، ويرى فريق ثالث أن القضية لا تستحق كل ذلك الجدل وتندرج في إطار الحرية الشخصية.

ويعدّ الجدل الذي تسببت به خلود نادراً بسبب جرأتها وظهورها في مكان عام بملابس متحررة جداً، بالرغم من أن البلد الخليجي المحافظ الذي ترتدي الكثيرات من نسائه النقاب طوعاً، شهد حوادث مماثلة لم تتعد فيها بعض الفتيات أو النساء الخروج من دون حجاب في الغالب.

بالفيديو
2017-07-18