السبت 22/10/1444 هـ الموافق 13/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأردن: لا شيء يحرك العرب والمسلمين كالقدس

رام الله-الوسط اليوم:قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن حل الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي على أساس حل الدولتين هو شرط لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومتطلب أساس لتفكيك بيئات اليأس التي يعتاش عليها التطرف.

وأكد أن الأزمة التي تفجرت في القدس في 14 تموز الماضي ذكرت العالم أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وأن لا قضية تحرك العالمين العربي والإسلامي كما القدس.

وقال الصفدي في مداخلة له في اجتماع الدورة العادية 148 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، ان المملكة الاردنية الهاشمية تبذل جهودا مكثفة لإطلاق تحرك فاعل نحو حل الصراع وفق حل الدولتين وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبين ان حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى / الحرم القدسي الشريف اولوية لجلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، ومسؤولية تحملها المملكة بتنسيق مستمر مع الاشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية.

2017-09-12