دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 3/2/1439 هـ الموافق 24/10/2017 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'نجل قائد حماس حسن يوسف' يشن هجوم غير مسبوق ضد السلطة الفلسطينية
'نجل قائد حماس حسن يوسف' يشن هجوم غير مسبوق ضد السلطة الفلسطينية

لم يتوقع المتحدثون في مجلس حقوق الإنسان ضد إسرائيل ظهور نجل القيادي في حركة حماس حسن يوسف وشنه هجوم غير مسبوق ضد السلطة الفلسطينية


الممثلة الفلسطينية في أعقاب سماع أقوال مصعب يوسف (تويتر)

يقول "موقع المصدر المقرب من الشأن الاسرائيلي" لا يحدث كل يوم أن يتفاجأ المتحدثون العرب والأجانب المناصرون لحقوق الفلسطينيين، وعددهم كثير، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إلى هذا الحد من خطاب يهاجم السلطة الفلسطينية على مسمع ممثلي دول العالم.

وكان ذلك خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته ال36، أمس الاول الأربعاء. فبعد أن ختم الممثل السوري وممثل كوريا الشمالية، وممثل باكستان، وممثل فينزويلا، وإيران، خطاباتهم ضد إسرائيل، وحديثهم عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس، استهل نجل القيادي في حركة حماس خطابه الذي استغرق دقيقة ونصف الدقيقة وفيه هاجم السلطة الفلسطينية على نحو غير مسبوق.

مصعب يوسف يتحدث في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته ال36 (تويتر)

وقال "مصعب" وسط القاعة التي حفلت بالوجوه المندهشة من حضوره: أنا أتحدث بالنيابة عن منظمة "UN Watch" وأوجّه سؤال للسلطة الفلسطينية التي تقول إنها "الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني". "من أين تأتي السلطة بهذه الشرعية؟" سأل، وأردف "الشعب الفلسطيني لم يختاركم ولم يعينكم. أنتم تنتهكون حقوق الإنسان بتعذيب خصومكم، وسلب حريات مواطنكم. وقال "أنتم عدو الشعب الفلسطيني".

المحامي الفلسطيني عمر خمايسي في أعقاب سماع أقوال مصعب يوسف (تويتر)

ونشر متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطوا المفاجأة التي بدت على وجوه المتحدثين العرب والأجانب في أعقاب أقوال يوسف، صورا للدهشة التي ألمت بهم. شاهدوا الوجوه المتفاجئة للمثلين الفلسطينيين في القاعة:

بالفيديو
2017-09-29