دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المرآة تحكم للمرة الرابعة ...هاله أبو السعود

فازت المستشارة الالمانية انجيلا ماركيل فى الانتخابات التشريعية ، حيث حصد المحافظون الالمان بزعامة ماركيل ما يقرب من 33 % بينما حصل الاشتراكيون الديموقراطيون على المرتبة الثانية بنسبة 21% .

هذا وان دل على شئ فإنه يدل على ثقة هذا الشعب بقدرات المرآه ورقى النظره لها لمستواها الفكرى حتى تصل بهذا البلد الى مستوى افضل لينتخبها الشعب وللمرة الرابعة على التوالى دون انقطاع ، دون قلق منها ومن قدراتها السياسية .

نموذج لاحترام الغرب ونظرته القيادية للمرآه .. اذا توافرت كافة الايمكانيات وهيأت لرأى وشهد العالم وشعر بتطور وتغيير ملحوظ بقيادتها .

نعم ... وهذه حقيقة فى السنوات الاخيرة حصلت المرآه العربية على مزيدا من حقوقها لصلابة موقفها وشجاعتها ، ولكن لم يتقبل العالم العربى حتى الان فكرة رئاسة المرآه لدولة .. لم يتقبل شعب عربى حتى الان ان ترئسة امرآه .

بالفعل يوجد الكثير من الهيئات والوزرات والى اخره ... تتولى رئاستهم امراه ، ولكن لم يفصح المجال اكثر لتحصل على المزيد من الحقوق . لا زال العالم العربى يشهد قمع للنساء والامثلة كثيرة على ذلك ومعروفة لدى الجميع . تزامنا مع فوز مركيل تم قبول فكرة قيادة المرآه السعودية للسيارة بحصولهن على رخصة قيادة .

نأمل ان يعيش الوطن العربى سعادة يوما بإنتصار اكبر ونجاح اعلى للمرآه العربية وفى شتى المجالات.

2017-09-30