دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 3/2/1439 هـ الموافق 24/10/2017 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نساء يتزوجن أنفسهن.. لماذا؟
نساء يتزوجن أنفسهن.. لماذا؟

وكالات:عادة ما يكون الحب بين اثنين هو سبب رئيسي للزواج، لكن بعض الفتيات كان لهن رأي مختلف، من خلال ظاهرة جديدة بأن تتزوج الفتاة نفسها، وقامت عدة شابات على مستوى العالم بإقامة حفل زفاف وشهر عسل وكافة تقاليد الزواج ولكن دون وجود زوج.

ياسمين إلبي

رفضت المعلمة الأميركية ياسمين إلبي، أن تظل دون زواج، بعدما وصلت لسن الأربعين، حيث قررت الزواج من نفسها، ووعدت نفسها ألا تكون عازبة بحلول الأربعين حتى لو اضطرت للزواج من نفسها، وفعلا قامت بتنفيذ وعدها، واحتفلت بحفل زفافها على نفسها في حفل حضره الأهل والأصدقاء.

وبحسب موقع ديلي ميل، لم تغفل المعلمة أدق التفاصيل التي تكون موجودة في حفلات الأعراس، بدءا من وجود الوصيفات، وقيادة والدتها لها في الممشى، وغير ذلك من الأمور المتعارف عليها.

غريس غيدلير

قامت البريطانية غريس غيدلير، بالزواج من نفسها بعد أن كرهت الوحدة، وأقامت حفل زفاف وتناولت الكعكة أيضا، وقد نظمت ذلك الحفل شركة يابانية تخصصت في تزويج الفتيات الراغبات في الزواج من أنفسهن.

وقالت العروس، لصحيفة الغارديان "ما فعلته يظهر بشكل كبير حب الإنسان لنفسه واعتزازه بها، وأشعر بالراحة للقرار الذي اتخذته".

وعلى الرغم من أن الزفاف لم يحمل الطابع القانوني، إلا أن غريس، مقتنعة تماما بأنها فعلت الشيء الأفضل.

وسميت تلك الخدمة بـ"زواج سولو"، وقضت العروس شهر العسل في فندق فاخر واختارت الشركة للعروس مكياجها وباقة الزهور والمكياج وغيرها، وقدمت تلك الخدمة نظير 1700 جنيه إسترلينيا.

لين جولوجلي
دفع الانتظار الطويل دون جدوى للرجل المناسب الإنجليزية لين جولوجلي، إلى الزواج من نفسها وقضاءها شهر العسل وحدها في روما.
جولوجلي، البالغة من العمر 39 عاما وتقيم في إنجلترا، وتعمل محللة بيانات للشركات، قالت إنه لا مصلحة لها في إقامة أي علاقة وهي سعيدة جدا لكونها وحيدة.ش
وقامت العروس الإنجليزية بالفعل بترتيب حفل زفاف لها لتسافر بعد إلى روما من أجل قضاء شهر العسل.
وكانت قد ابتاعت فستان الزفاف، وحجزت قاعة لحفلات الزفاف مع موسيقى الديسكو وبوفيه الطعام والضيوف لإتمام مراسم الزفاف.
وأضافت أن هذه الفكرة خطرت لها من خلال متابعة حلقة من المسلسل التلفزيوني الشهير "الأصدقاء"، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

سكاي نيوز

2017-10-01