الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحمد الله : الحكومة بدأت منذ اليوم بممارسة مهامها في ادارة قطاع غزة

قال رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقده بمعبر بيت حانون "ايرز" فور وصوله قطاع غزة  ان عودة الحكومة لغزة جاءت من اجل تحقيق المصالحة وانهاء تداعيات الانقسام المؤلمة ولينطلق الجميع للوحدة.

وأضاف: "جئنا بتعليمات من فخامة الرئيس محمود عباس لنعلن من قلب غزة ان الدولة لن تكون دون وحدة جغرافية بين الضفة القطاع ولنغلق فصل الانقسام بكل تبعاته لان الطريق الوحيد للدولة هو عبر الوحدة". 

وثمن الحمد الله الجهود الحثيثة لمصر في اتمام المصالحة موجها التحية للفصائل والقوى الوطنية وكل ابناء الشعب الفلسطيني لانهاء الانقسام.

وأكد الحمد الله ان حكومة الوفاق ستبدا في استلام مهامها حيث شكلنا لجان تتولي المعابر والحدود والامن وكل مناحي الحياة حيث تم تشكيل لجان لحل جميع المشاكل.

واعتبر ان قرار حماس حل اللجنة الادارية خطوة هامة سنبي عليها الكثير من العمل مع الفصائل ومؤسسات العمل الاهلي مؤكدا ان نجاح الحكومة مرهون بقدرتها في السيطرة على الارض.

ودعا الحمد الله الجميع بلا استثناء لرص الصفوف والالتفاف حول القيادة ليكون الوفاق في اعلى صوره.

واكد الحمدلله ان الحكومة ستعمل على توفير المقومات لابناء غزة الذين عانوا خلال السنوات الماضية مشددا على ان " أولوياتنا اليوم هي التخفيف من معاناة غزة وان تبقى غزة دائما حامية الهوية الفلسطينية".

  وتابع" ندرك تماما أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا، لكن شعبنا قادر على النهوض من جديد" مشددا على "ان نجاح عمل الحكومة سيكون مرهون بقوتها التنفيذية على الأرض".

وقال الحمدلله  ان المتجمع الدولي مطالب بالانخراط في عملية بناء غزة وانهاء الأزمات في القطاع.

2017-10-02