الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بينت يطالب بقطع العلاقات مع السلطة

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

 رجحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن يطالب وزير التعليم نفتالي بينت اليوم خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، بقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية، بعد اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".

وقال التلفزيون الإسرائيلي، إن بينت سيقترح قطع جميع الاتصالات مع السلطة الفلسطينية، وإلغاء كافة الاتفاقات التي تم التوصل إليها معها، بما في ذلك بناء حي جديد في ضواحي رام الله وبناء المنطقة الصناعية في ترقوميا.

ويمثل بينت وجهة نظر الكثير من الوزراء الإسرائيليين الغاضبين من المصالحة، والذين لم يكونوا راضين عن تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، التي قال فيها إنه سينتظر تطورات ما بعد الاتفاق، ثم سيتخذ القرارات اللازمة بشأن التعامل مع السلطة.

ولم يعارض نتنياهو الاتفاق لكنه قال، إنه يجب أن يشمل التزاما بالاتفاقات الدولية وبشروط "الرباعية الدولية" وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل، ونزع الأسلحة الموجودة بحوزة "حماس".

وعلى الفور بعد إبرام اتفاق المصالحة بين فتح وحماس، طالبت إسرائيل من السلطة معاملة حركة حماس في الضفة كعدو، وهو ما رفضته السلطة.

وكان وفدا حركتي حماس وفتح قد وقعا اتفاق المصالحة الفلسطينية رسميا في القاهرة الجمعة بعد نحو 10 سنوات من الانقسام.

واتفقت الحركتان حسب بيان إعلان المصالحة، على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها، والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون غزة كما في الضفة الغربية مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.

2017-10-15