الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مركزية فتح تدعو الى التظاهر أمام السفارات البريطانية

اكدت اللجنة المركزية لحركة فتح تصميمها على استعادة الوحدة الوطنية وبذل أقصى الجهود لإنجاح الحوار وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بشكل كامل وبمسؤوليتها في ادارة قطاع غزة وفق النظام والقانون كما في الضفة الغربية .

وشددت الحركة في بيان صدر عقب اجتماعها في مقر الرئاسة برام الله، مساء أمس، برئاسة القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس، على العمل بأقصى قدراتها لتعزيز الجبهة الداخلية، وترسيخ الشراكة الوطنية للوصول الى إنجاز المشروع الوطني في الحرية والاستقلال .

وأكدت اللجنة المركزية بعد الاستماع الى تقرير اللجنة المكلفة بالحوار مع حماس على ضرورة الالتزام الكامل بالقانون الاساسي، وحماية النظام السياسي التعددي الديمقراطي والحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل، وركزت على ضرورة تمكين حكومة الوفاق من العمل وفق النظام والقانون والاستمرار بالحوار مع القوى الوطنية لإتمام هدف استعادة الوحدة الوطنية .

وأعربت اللجنة المركزية، عن تقديرها لقيادة مصر العربية، ولدورها المميز في هذه المرحلة للوصول الى الاتفاق الأخير في القاهرة، وثمنت جهود مؤسساتها وجهود قيادات دول عربية مساندة والمملكة الاردنية والملكة العربية السعودية .

وجددت اللجنة المركزية، التأكيد على القدس باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، والاستمرار بالنضال الشعبي والسياسي والدبلوماسي حتى تحقيق قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية .

كما شددت اللجنة، على مخالفة الاستيطان للقانون الدولي واعتباره باطلاً وجريمة حرب تستوجب إدارة دولية وأممية رادعة .

وأكدت أن الاستيطان الاستعماري المفروض بقوة الاحتلال يعد العقبة الرئيسة في طريق العملية السياسية، والحل العادل للقضية الفلسطينية، وطالبت المجتمع الدولي ومؤسسات الشرعية الدولية بتطوير مواقفها في مناهضة الاحتلال، والاستيطان، وتصعيد أساليب وأدوات المقاطعة كواحدة من أشكال الضغط على دولة الاحتلال .

وتوقفت اللجنة المركزية عند نيّة الحكومة البريطانية للاحتفال بمئوية وعد بلفور المشؤوم، وأعربت عن استنكارها لإصرار بريطانيا على الاحتفال بجريمة العصر بحق الشعب الفلسطيني .

ودعت، جماهير شعبنا والأمة العربية وقواها الحية الى التظاهر أمام السفارات البريطانية للتعبير عن رفض الجماهير الفلسطينية والعربية للوعد وآثاره ولسياسة الحكومة البريطانية الرافضة لمبدأ الاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بحقه في دولته المستقلة وتعويضه، وأوصت بمتابعة الملف أمام القضاء البريطاني والدولي.

ووجهت اللجنة المركزية، للبدء في التحضير لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات " ابو عمار " المصادفة في 11/11/ من كل عام، كما دعت مختلف القطاعات للتطوع لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون وحمايتهم من هجمات المستوطنين المجرمين .

وأعربت عن سعادة أعضائها وقيادة الحركة وكوادرها ومناضليها بنجاح العملية الجراحية للدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية أمين سر اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) التي أجراها، وتمنت له الشفاء العاجل، والعودة لممارسة دوره الوطني، كما قدمت تعازيها بوفاة  المناضل على الحسن شقيق عضوي اللجنة المركزية الشهيدين خالد وهاني الحسن، وترحمت على شهداء فلسطين، وأكدت عهدها في الاستمرار على درب النضال حتى تحقيق الأهداف الوطنية التي ارتقت أرواحهم من أجل تجسيدها .

2017-10-16