دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يطلق مؤتمر طريق الحرير

وكالات -الوسط اليوم:ينظم ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني نهاية الشهر المقبل مؤتمر "طريق الحرير3" الاقتصادي في عمان بحضور 500 رجل أعمال يمثلون أكثر من 30 دولة.

وقال رئيس مجلس إدارة الملتقى د. طلال البو إن "مؤتمر طريق الحرير بنسخته الثالثة يهدف إلى وضع المملكة على خريطة الاستثمارات الدولية وجعلها قبلة للمستثمرين باعتباره منصة لترويج الفرص الاستثمارية في الاردن".

وأضاف البو في مؤتمر صحافي عقد أخيرا أن طريق الحرير الثالث ينظم بالتعاون مع هيئة الاستثمار وغرفتي صناعة وتجارة عمان ويسعى إلى تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية في الأردن ويقدم انطباعا للعالم أن الاستقرار في المملكة أصبح ميزة يجب الالتفات إليها في ظل اقليم مضطرب.

وأشار البو إلى أن "طريق الحرير" أصبح تظاهرة اقتصادية دولية؛ مبينا أن الملتقى أخذ على عاتقه المساهمة بتحريك عجلة الاقتصاد وزيادة النمو وتوفير فرص عمل عبر جذب المستثمرين وتمكينهم من الاطلاع على الفرص وإنشاء استثماراتهم في الاردن.وأكد رئيس الملتقى أن تنطيم المنتدى بمشاركة دولية واسعة يعطي رسالة سياسية واقتصادية للعالم بأن الأردن بات يشكل ملاذا آمنا في محيط ملتهب ويمتلك مقومات ليكون مركز انطلاق لدخول اسواق المنطقة. ولفت البو إلى أن المشاركات الخارجية تنوعت لتشمل رجال أعمال من أوروبا وأميركا الجنوبية، بالإضافة إلى المشاركة العربية من العراق ولبنان ودول الخليج.

من جهته؛ قال رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر طريق الحرير م. نظمي عتمة إن "الملتقى يسعى لتوسيع مظلة المشاركة الخارجية في مؤتمر طريق الحرير الثالث من خلال دعوة الغرف التجارية العربية ورجال الأعمال العرب والأجانب لحضور أعمال المؤتمر، وللتعرف على البيئة الاستثمارية في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة".

وأكد العتمة أن النسخة الثالثة من طريق الحرير ستتميز بتوسع المشاركة الخارجية في أعمال المؤتمر، لافتا إلى أن 200 رجل أعمال من خارج المملكة سيشاركون في المؤتمر.

وأضاف العتمة أن المشاركة الفلسطينية والتركية في أعمال المؤتمر تتميز بالزخم الكبير، حيث سيشارك ما لايقل عن 50 رجل أعمال من فلسطين ونحو 70 رجل أعمال من تركيا.

وكشف العتمة ان رجال الاعمال الفلسطينيين والاتراك أبدوا رغبتهم بالاطلاع على الفرص الاستثمارية في مدينة العقبة الاقتصادية، وان الملتقى سينظم زيارة ميدانية لرجال الاعمال الى العقبة للالتقاء مع المسؤولين في العقبة وتعريفهم بالمزايا التي توفرها سلطة العقبة للمستثمرين.

من جهته، قال أمين سر الملتقى صالح مرقة إن "طريق الحرير 3 يوفر مظلة لتبادل الخبرات من داخل وخارج المملكة ويشكل فرصة لشباب وسيدات الاعمال للاستفادة من تجارب وخبرات رجال الاعمال".

الغد الاردنية

2017-10-30