دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اطلاق رواية ‘شيء ما يحدث ‘ للكاتبة الدكتورة منال الحسبان في حفل نخبوي بالمكتبة الوطنية

عمان-الوسط اليوم:

شهدت المكتبة الوطنية يوم الخميس الموافق ١٦/١١/٢٠١٧ حفل توقيع رواية "شيء ما يحدث " للكاتبة الدكتورة منال الحسبان حيث استهلت الحفل الكاتبة القاصة رنا زكريا ابو سليمان بكلمات دافئة مرحبة بالراعي الرسمي للحفل معالي الدكتور منذر الشرع ، ومؤسسة ريتاج للانتاج والعمل الفني كما وشكرت الصايل للنشر والتوزيع لنشره رواية الدكتورة منال ،كما ورحبت بالحضور بشكل عام .

وافتتحت فعاليات الحفل بدراسة نقدية قدمها الدكتور عز الدين مناصرة حيث تحدث بشكل عام عن الوضع الأدبي في المجتمع العربي بايجابية وسلبية نوعا ما حسب رؤيته للساحة الأدبية الحالية ، كما وادخل من خلال تقديمه قراءة عن الرواية مداخلات فيها الكثير من المداعبات الإيجابية والتي أدت بالجمهور إلى التفاعل معه بأريحيه تامه، وأشاد ايضا برواية الكاتبة بالرغم من زعمه بأنها قتلت الكثير من الشخصيات بلا مبرر لكنه بشكل عام أعجب بأحداث الرواية .

ثم بعد القراءة النقدية اتبعها الفنان عبدالكريم القواسمي بشهادة إبداعية حيث وصفته الكاتبة رنا زكريا من خلال تقديمها بأنه فنان يأخذنا من خلال ملامحه الطيبة إلى ذلك العالم المتخيل الجميل من خلال براعته في التمثيل حيث قدم شهادته بطريقة دراميه آخذه من خلال تحليله للشخصيات والاحداث كما أشاد بحسن اختيار الكاتبة لاسم بطلة الروايه "حنين " لما لها من أبعاد فنية جميلة ، كما أعجبه صورة غلاف الرواية لانها تصور واقع الرواية بشكل متقن كما وقرأ بصوته المؤثر بعض ما راق له من نصوص اعجبته.

واختتم الكاتب محمود الرحال امين عام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين قراءته النقدية للرواية بصورة مبدعة ومتقنه تنم عن مدى براعته كمحلل وناقد .

وفي النهاية كان الجميع بانتظار كلمة صاحبة الرواية التي تحدثت بصورة تلقائية وعفوية بلا تكلف بعد أن شكرت الحضور وكل من دعمها ووقف معها وأحبها.

وقالت بأنها كانت تشعر بفراغ كبير برغم جميع المحبين من حولها ولكن كانت تعلم بأن ذلك الفراغ داخلها ينقصها ثورة كبيرة ووجدته بالنهاية حين كتبت هذه الرواية حيث بعدها وجدت ذلك الشيء المفقود لتشعر بعدها بفرحة عارمة تتملكها .

 وقبل النهاية قدمت الطفلة ميرا الغموض قصيدة مدحت فيها الدكتور منال في النهاية تم توزيع الدروع على مستحقيها وكرم العميد خلف العون زوج الكاتبة بدرع تقديرا منه على مثابرتها.

2017-11-19