دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 22/3/1439 هـ الموافق 11/12/2017 م الساعه (القدس) (غرينتش)
القدس لمن ؟؟؟.....سمية الشيخ
القدس لمن ؟؟؟.....سمية الشيخ

اه ياوجع القلب قالتها إحدى الفلسطينيات ردا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب،كما عبرت ايضا خديجة خويص احدى المناهضات بقول هذه الليلة .. ليسَ منّا منْ لم يبكِ قلبه ومقلته !! ليسَ منّا من لم ترتفع لله همّته!! ليس منّا من لمْ يجدِدْ لقدس الله بيعَتَه!! دُمْتِ يَاْ قُدْسُ لَنَاْ ..يَاْ وَصِيَّةَ الرَّسُوْل ،

كما عبرت ايضا هنادى حلوانى

كبروا أربعا على رجولتكم ياعرب! أقيموا صلاة الجنازة على ضمائركم! إنا لله وإنا إليه راجعون! ذهبت زهرة المدائن ،،،،،،،،
وستعود .. فلا زال فى هذه الامه رجال

تلك هى تعبيرات الالم والحزن والتى لم تتوقف عند تلك الشخصيات فقط بل شملت جميع العرب فخيم الظلام فوق سمائم اعتراضا على هذا الخبر .

يذكر انه قبل قليل اقر الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة موحدة  لليهود "لإسرائيل" وإيعازه بنقل السفارة إليها.

مما ادى الى استياء بعض رؤساء الدول كا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ،والأمين العام للولايات المتحده ،والخارجية التركية ،كما عبرت ايضا الخارجية المصرية عن رفضها لهذا القرار ،كما اكدت الحكومة الاردنية أن هذا القرار ينهي دور واشنطن في عملية السلام مما يؤدى الى استفزاز المسلمين والمسيحين العرب .

يذكر أن هناك نزاعات حول القدس منذ حرب 1967

والتى انتهت فى عام 1980 باحتلال اليهود القدس "اسرائيل" ولكن الولايات المتحدة والدول العربية لم تعترف بهذا واستمر النزاع بين الفلسطنين واليهود مايقرب من 300 عام حول استعادة القدس .

فلمن القدس ؟

2017-12-06