دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 11/10/1439 هـ الموافق 25/06/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حفل جائزة أفضل العرب بلندن في مارس القادم

رام الله-عمان-لندن-الوسط اليوم: تستضيف العاصمة البريطانية لندن في السابع عشر من شهر مارس القادم حفل جائزة أفضل العرب 2017الخاص بتقديم جائزة وسام القيادة و جائزة الشخصية الاقتصادية العربية لعام 2017 وكذلك يقدم الحفل جائزة أفضل رياضي عربي لعام2017  وسيتم في الحفل ايضا اعلان القائمة الكاملة لأفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2017.

ويأتي حفل الجائزة الخاص بالتكريم الفردي لتشجيع المتميزين العرب في عدة مستويات وتحفيزهم على الاهتمام أكثر بقضايا المجتمع، وقيادة التأثير الإيجابي فيه.

واختير المرشحون وفقًا لمعايير عدة، من أهمها قياس مدى التأثير على المجتمعات العربية و القوة الايجابية ومدى المساهمة في تحقيق الاهداف الكبرى على مستوى الدولة والمجتمع  بالإضافة الى معايير كمية وتطبيقية وضعها متخصصون يمثلون لجنة الخبراء الخاصة بجائزة أفضل العرب.

وقد قدم حفل الجائزة في نوفمبر الماضي جوائز المؤسسات التي تم من خلالها تتويج  الشركات الفائزة في قطاع الاعمال بفئاته المختلفة التي شملت فئة الابحاث , الصناعات الغذائية , البتروكيماويات , الاتصالات ,التأمين , النقل البحري , النقل العام , التطوير العقاري, الشركات القابضة , الطاقة والمرافق العامة ,المصارف والخدمات المالية  والعمل الخيري. وكذلك كرم الحفل المتميزين في فئة نجوم المجتمع والرياضيين حيث تقديم جائزتي أفضل عمل تنويري عربي وأفضل عمل فني عربي في فئة نجوم المجتمع فيما قدمت جوائز الرياضيين لعدة فئات شملت أفضل مؤسسة رياضية عربية ,أفضل منتخب رياضي عربي , أفضل نادي رياضي عربي , أفضل رئيس اتحاد رياضي عربي , أفضل الاداريين الرياضيين العرب وأفضل مبادرة رياضية عربية.

وتسعى الجائزة في نسختها الثانية إلى تشجيع الإبداع بمختلف فئاته على المستوى العربي وتعتمد منهجية شمولية في تقييم هذا الابداع وفيما يلي تفاصيل أكثر عن الجوائز التي سيتم تقديمها بحفل الجائزة بمدينة لندن  ..

جائزة وسام القيادةلعام 2017...بين أمير المؤمنين وحكيم العرب

تعتبر جائزة وسام القيادة أرفع جائزة تقدمها الامانة العامة لجائزة أفضل العرب وتمنح لشخصية عامة أو عدة شخصيات عربية ذات تأثير مباشر وفعال وايجابي على مستوى الدولة والمجتمع او على المستوى العربي بشكل عام ومرشح لها لهذا العام كل من أمير المؤمنين الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وحكيم العرب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح.

جائزة الشخصية الاقتصادية العربية لعام 2017...تنافس عربي كبير

تقدم جائزة الشخصية الاقتصادية العربية لشخصية اقتصادية عربية متميزة أسهمت بشكل مباشر أو غير مباشر في الارتقاء بالاقتصاد المحلي على مستوى الدولة او الاسهام في تطوير ورفع مستوى التعاون بين الاقتصاديات العربية بشكل تنتفع منه جميع الدول العربية, وقد تم ترشيح عدة شخصيات مؤثرة ومميزة  لجائزة الشخصية الاقتصادية العربية لعام 2017  وهم :-

oسعادة السيد /بخيت الرشيدي – وزير النفط والكهرباء الكويتي والرئيس السابق لشركة البترول العالمية الكويتية
oسعادة الدكتور / بندر محمد حمزة حجار – رئيس البنك الاسلامي للتنمية.
oسعادة السيد / عبد اللطيف الجواهري – والي بنك المغرب
oسعادة الشيخ / أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني – وزير الاقتصاد والتجارة القطري
oسعادة السيدة / نيفين جامع – الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والمتناهية في الصغر من جمهورية مصر العربية.
oسعادة الاستاذ / فهد راشد الابراهيم – المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات
oسعادة الدكتور / عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي – المدير العام لصندوق النقد العربي.
oسعادة السيد / علي شريف العمادي – وزير المالية  القطري
oسعادة السيدة / لمينة منت القطب ولد أمم – وزيرة الزراعة الموريتانية
oسعادة السيد / نور الدين الطبوبي – رئيس الاتحاد العربي للنقابات والامين العام  للاتحاد العام  التونسي للشغل.

جائزة أفضل رياضي عربي لعام 2017...قمة التنافس و الاثارة

أما بالنسبة لجائزة أفضل رياضي عربي لعام 2017 فتقدم لأفضل الرياضيين العرب أداءا خلال العام سواء كانوا يلعبون بدورياتهم المحلية أو خارج البلاد العربية وبغض النظر عن طبيعة ونوع الرياضة سواء كانت جماعية أو فردية وقد تم وضع معايير منصفة في هذا الاطار اعتمدت عدة مؤشرات قابلة للقياس كأداء الرياضي خلال العام , الانجازات التراكمية و مدى شعبية الرياضة, الالقاب المحققة و مميزات الاداء الفردي بالإضافة الى عدة عوامل فنية أخرى.

وقد تم ترشيح الآتية أسماؤهم لجائزة أفضل رياضي عربي لعام 2017

•        لاعب كرةالقدم بنادي ليفربول الانجليزي المصري محمد صلاح

•        لاعب ألعاب القوى القطري معتز برشم

•        لاعب كرةالقدم بنادي الاهلي المصري التونسي علي معلول

•        لاعب كرةالقدم بنادي ليستر سيتي الانجليزي الجزائري رياض محرز

•        لاعب كرةالقدم بنادي الهلال السعودي السوري عمر خربين

•        لاعب كرةالقدم بنادي يوفنتوس الايطالي المغربي المهدي بنعطية

•        لاعب الاسكواش المصري محمدالشوربجي


وقد صرح الامين العام لجائزة أفضل العرب عبدالله عبد الكريم بأهمية ومحورية الحفل قائلا " أولا نحمد الله تعالى عز وجل ونشكره على التوفيق الكبير الذي لازم حفل النسخة الثانية للجائزة الخاص بالمؤسسات في قطاعي الاعمال ونجوم المجتمع والرياضيين الذي جرى في نوفمبر الماضي بمدينة مراكش الجميلة وكذلك نهنئ الفائزين بجوائز المؤسسات بمختلف الفئات وقد اعددنا جيدا لحفل الجائزة بلندن  لتكريم المتميزين العرب من الافراد ونسأل الله أن يوفقنا ويخرج الحفل بأفضل صورة ممكنة تشرف جميع العرب والمكرمين لان الحفل محوري ومهم ويلقي الضؤ على الانجازات الفردية العربية في عام 2017 كما ينصف هؤلاء المرشحين الذين بذلوا جهودا هائلة لتقديم مجتمعاتهم ورفع الراية العربية في مختلف المجالات".

يذكر أن الحفل يتم تنظيمه بشراكة مغربية بريطانية من خلال مؤسستي قلوبال دو تي قروب المغربية وأكسفورد رفيو أند راتينغ من المملكة المتحدة.

2018-01-01