دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 4/6/1439 هـ الموافق 20/02/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اسرائيل تشتكي الرئيس عباس للامم المتحدة

نيويورك- الوسط اليوم- طالبت إسرائيل الأمم المتحدة بإدانة تصريحات الرئيس محمود عباس الأخيرة التي دعا فيها إلى إعادة النظر في الاتفاقات المبرمة مع تل أبيب ورفض الوساطة الأمريكية بين الطرفين.

وبعث المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون أمس الاثنين برسالة إلى الأمين العام للمنظمة العالمية أنطونيو غوتيريش قال فيها إن خطاب الرئيس عباس يشبه "التصريحات العنصرية الصادرة عن أسوأ أنظمة من القرن الماضي".

وذكر الممثل الإسرائيلي أنه "بين العديد من الادعاءات المفبركة الموجهة ضد دولة إسرائيل، كرر عباس كذبا مفاده أن إعادة إقامة الشعب اليهودي دولة له في وطنه التاريخي هو مشروع استعماري لا علاقة له باليهودية"، منددا باتهام الرئيس الفلسطيني "القوى الأوروبية" بنقل اليهود من القارة العجوز إلى الشرق الأوسط ضمن خطة تخدم مصالحها الاقتصادية.

وقال دانون "أعرب دعن أسف إسرائيل من سوء استجابة عباس مرة أخرى للمبادرات الجدية الداعية للحوار والمطروحة من قبل إسرائيل والولايات المتحدة وغيرهما من أعضاء المجتمع الدولي"، مشددا على أن "تصريحات الكراهية من السلطة الفلسطينية والتي تشكك في حق دولة عضو في الأمم المتحدة في الوجود غير مقبولة إطلاقا، وينبغي إدانتها بشكل قاطع".

2018-01-16