الثلاثاء 25/10/1444 هـ الموافق 16/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جيش الاحتلال: عملية جنين لم تنته بعد

القدس المحتلة -الوسط اليوم:أشاد أقطاب الحكومة الإسرائيلية بعملية نفذها الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية في جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة، والتي استهدفت منفذي عملية قتل حاخام يهودي قبل أيام قرب نابلس، وفق جيش الاحتلال.

وفي خضم إشادة مسؤولين إسرائيليين بالعملية، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له صباح اليوم أن عمليته لا زالت متواصلة للقبض على منفذي عملية نابلس، ولم تنته بعد.

وهنأ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جنود الوحدة الخاصة على العملية، متوعدًا بـ"الوصول لكل من يحاول المس بأمن إسرائيل ومواطنيها"، على حد قوله.

وتمنى نتنياهو الشفاء للجنديين الإسرائيليين المصابين خلال العملية، واللذين يرقد أحدهما في حالة حرجة في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

أما وزير الجيش أفيغدور ليبرمان فقال إن الجنود نفذوا "عملية معقدة وناجحة للإمساك بقتلة الحاخام رزيئيل شيبح"، مضيفًا أنه "لن يكون للمخربين مكان ليختبئوا فيه، وأن يد الجيش ستصل إليهم حيث كانوا"، وفق زعمه.

بدوره، قال رئيس الكيان الإسرائيلي "روبي ريفلين" إنه "يفخر بخير أبناء إسرائيل الذين يواصلون العمل في هذه الساعة في ملاحقة قتلة الحاخام"، داعيًا إلى الصلاة من أجل شفاء الجرحى من الجيش.

بينما عقّبت زوجة الحاخام القتيل على العملية قائلة: "إن ما يواسيني ليس الانتقام، ولكنه الإسراع في البناء الاستيطاني، والمصادقة على تحويل البؤرة التي وقعت قربها العملية إلى مستوطنة".

2018-01-18