دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الصحافة الفلسطينية تحتفي بإنجاز المنتخب الأولمبي التاريخي وخسارة الصداقة تشعل الدوري الفلسطيني

رام الله -الوسط اليوم:أشعلت خسارة نادي الصداقة، متصدر الدوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، الدوري مبكرًا، مع أول جولة على انطلاق مرحلة الإياب من المسابقة.

وتلقى الصداقة خسارة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره أمام شباب خان يونس (3-1)، ليفقد الفريق الصدارة ويتراجع للمركز الثالث.

من جهة أخرى جاءت الهزيمة أمام منافس على اللقب، وبالتالي فالخسارة تعتبر بـ 6 نقاط، فالفريق خسر 3 نقاط، وفي المقابل المتصدر الحالي نال 3 نقاط.

أمام هذا الوضع وبعد انتصار غزة الرياضي على ضيفه القادسية (2-1)، باتت الصدارة تجمع شباب خان يونس وغزة الرياضي برصيد 25 نقطة، بينما توقف رصيد الصداقة عند 24 نقطة.

وسجل خدمات رفح الطرف الرابع في الصراع، بداية قوية بانتصار خارجي عريض على مضيفه الهلال (3-0)، في مباراة شهدت تسجيل علاء إسماعيل مهاجم الفريق لأول هدفين له مع الفريق، بينما أضاف محمد الجرمي الهدف الثالث، ليرتفع رصيد الفريق عند 20 نقطة، بينما توقف رصيد الهلال عند 14 نقطة في المركز السابع.

وأمن شباب جباليا المركز الخامس بانتصار ثمين على ضيفه اتحاد خان يونس بهدف دون رد، سجله يوسف داوود ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، مقابل تراجع الاتحاد إلى المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 9 نقاط.

وانتهت مباراة شباب رفح وضيفه الشاطئ بالتعادل السلبي، ليبقى الفريقان في المركزين السادس بالنسبة للشباب برصيد 15 نقطة، والتاسع بالنسبة للشاطئ برصيد 12 نقطة.  

كما تعادل الأهلي واتحاد الشجاعية (2/2) ليحصد كل فريق نقطة، حيث بات الأهلي يملك 9 نقاط، في المركز العاشر، بينما ظل الشجاعية ثامنا برصيد 13 نقطة.  

من جهة اخرى أشادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب بلادها الأولمبي، في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة حالياً في الصين، وبلوغ الدور ربع النهائي، في أول ظهور رسمي في هذه الفئة العُمرية.

وكتبت صحفية الأيام اليومية: "الفدائي الأولمبي يُمطر تايلاند بخماسية تاريخية ويتأهل لربع النهائي -  الأولمبي ينفرد بأفضلية صاحب أقوى خط هجوم برصيد 6 أهداف".

كما تناولت حديثاً لرئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب قال فيه "التأهل مؤشر إيجابي على مدى تطور الكرة الفلسطينية"، مشيرا إلى تطلعه لبلوغ الدور نصف النهائي.

أما يومية القدس فقالت "في الصين.. كتبوا تاريخ فلسطين"، وبعنوان آخر "الفدائي الأولمبي يحقق تأهلاً تاريخياً".

أما صحيفة الحياة الجديدة اليومية، فكتبت " الأولمبي يتأهل إلى دور الثمانية من بطولة آسيا تحت 23 عاما في الصين" ، وعنونت على لسان المدير الفني للمنتخب أيمن صندوقة " التأهل يؤكد تطور الكرة الفلسطينية ويشرف شعبنا" .

أما صحيفة فلسطين الصادرة في قطاع غزة فكتبت "الأولمبي يحجز مقعده بين كبار القارة الصفراء".

وتعول وسائل الاعلام على رجال "الفدائي" الأولمبي لتجاوز عقبة المنتخب الأولمبي القطري، والوصول لنصف النهائي، خاصة بعد تجاوز عقبة الدور الأول الأصعب أمام اليابان وكوريا الشمالية وتايلاند.

 كما أن الفدائي لعب خلال معسكره المغلق الأخير في الدوحة قبل السفر إلى الصين أمام الأولمبي القطري وتغلب عليه (3-2)، وهو ما يدعو للتفاؤل.

2018-01-18