دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 14/10/1439 هـ الموافق 28/06/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإضراب الشامل يشل مرافق 'الأونروا' بغزة

غزة-الوسط اليوم:شل الإضراب الشامل كافة مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، احتجاجاً على تقليص المساعدات المالية الأمريكية المقدمة للأونروا.

وجاء الإضراب تلبية لدعوة أطلقها الاتحاد العام لموظفي الأونروا، حيث تم تعطيل العمل في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية والإغاثية ومراكز التموين في القطاع، إضافة إلى أن 13ألف موظف في الوكالة الأممية سيخرجون للتظاهر قبيل ظهر اليوم أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة في خطوة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بتقليص المساعدات للوكالة.
وتهدف الفعالية التي أطلقها اتحاد الموظفين لتحقيق أكبر ضغط على الجهات المانحة، والعالم أجمع لدفع الولايات المتحدة للتراجع عن القرار، الذي جاء للضغط على الفلسطينيين للقبول بشروط المفاوضات، وتسليط الضوء على مخاطر تنفيذ القرار الذي قد يكون الهدف منه تصفية قضية اللاجئين.
وأكد أمين سر الاتحاد، يوسف حمدونة، أن الاتحاد قرر البدء اليوم بأول خطوات الاحتجاج ضد قرار الولايات المتحدة بتقليص الميزانية المقدمة للأونروا، وتنظيم وفقه ومسيرة حاشدة يشارك فيها جميع العاملين في الأونروا، للحفاظ على حقوق اللاجئين في التعليم والصحة والمواد الغذائية قبل الحفاظ على حقوق العاملين في الأونروا.

2018-01-29