دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 21/7/1439 هـ الموافق 07/04/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
محامي صدام حسين: رغد في كنف الأردنيين

رام الله-الوسط اليوم: قال خليل الدليمي محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، تعليقا على مطالب السلطات العراقية بتسليم الأردن لرغد صدام حسين، بعد إدراجها على قوائم المطلوبين في بغداد، إن رغد متواجدة في كنف الهاشميين والأردنيين.

وقال الدليمي: "الماجدة رغد صدام حسين في كنف الهاشميين والأردنيين الأصلاء، وتحميها صدور وقلوب ملايين الأحرار العراقيين والعرب ".

قالت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إنها حاليا ليست بالأردن، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها على قناة العربية جاءت للتعليق على خبر إدراجها على قوائم المطلوبين للسلطات العراقية.

وأضافت تقول: "لم أصرح منذ استشهاد زعيم الأمة، فلا أعرف كيف أخاطب أشخاص رضيوا ان يكونوا عملاء"

وتابعت تقول "أنا لم يكن لدي أي منصب بالدولة العراقية، أنا ام لـ 5 أولاد، وتهمتي دفاعي عن والدي، فمن تقبل التخلي عن والدها في تلك الظروف!، ولو تعاد الكرة سأقف جانب والدي ايضا، فلم اتربى على ان اقف ضد والدي".

وقالت مصادر دبلوماسية أردنية، إن الأردن لم يتسلم من السلطات العراقية، أي طلب بتسليم رغد صدام حسين، بعد إدراجها على قوائم المطلوبين في بغداد.

وأضافت المصادر  إن الأردن لم يُبلغ بشكل رسمي، حتى ليل الأحد الإثنين، بوضع رغد، المقيمة بالمملكة، على قائمة المطلوبين.

وكانت وكالة "فرانس برس"، كشفت عن إصدار السلطات العراقية، لقائمة بـ60 مطلوبا، تضم رغد صدام حسين، المقيمة في الأردن.

ومن بين الأسماء الأخرى، 28 من كوادر تنظيم داعش، و12 من قادة تنظيم القاعدة، و20 من قادة حزب البعث المنحل، إضافة إلى مناصبهم داخل التنظيمات، وبعضهم نشرت صورته.

وكالات-خبرني

2018-02-05