دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأحد 10/10/1439 هـ الموافق 24/06/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صورة:متحولة جنسيا عربية متأسرلة تنافس على لقب ملكة جمال إسرائيل

تل ابيب-الوسط اليوم:للمرة الأولى منذ 68 عاما، هذا العام، تُجرى منافسة ملكة جمال إسرائيل بمشاركة متحولة جنسيا. في الفترة الأخيرة، اختيرت تالين أبو حنا، ابنة 23، بصفتها المرشحة النهائية للمشاركة في ملكة جمال إسرائيل، التي ستُجرى في شهر آذار القادم.

تالين هي شابة عربية مسيحية نصرواية، تعيش اليوم في تل أبيب، ويعرفها الإسرائيليون جيدا، منذ أن شاركت في برنامج الواقع "الأخ الأكبر". في عام 2016، فازت تالين في منافسة "ميس ترانس إسرائيل"، التي أجريت للمرة الأولى، عندما اختيرت ملكة جمال المتحولين جنسيًا في إسرائيل.

"أنا معتادة على تخطي الحواجز، وسعيدة بهذه الفرصة. أدرك أنني قادرة على تغيير آراء الأشخاص وهذه هدية من الله. في وسعي نشر الوعي، التشجيع على تقبّل الآخر والتعبير عن المحبة غير المشروطة. أتمنى أن أنجح عبر المنافسة في نقل هذه الرسائل"، قالت تالين متأثرة.

بدأت تالين عملية تغيير الجنس قبل نحو ثلاث سنوات، وكان من الصعب على عائلتها قبول التغيير الذي مرت به. منذ ذلك الوقت، ابتعد عنها والدها، وهي تأمل الآن بأن يكون متساهلا أكثر بعد أن تحقق نجاحها ويتحدث معها ثانية. "آمل أن يؤثر هذا إيجابا في والدي وأن تعود علاقتنا مجددا. أن يدرك أن لديه ابنة جميلة، تشارك في مسابقة ملكة الجمال. آمل أن يحدث ذلك. أولي أهمية كبير للعائلة"، قالت تالين.

تالين أبو حنا (Instagram / talleen_abu_hanna)

تسعى تالين التي تطمح إلى المشاركة في مباراة "ملكة الجمال" العالميّة إلى نقل رسالة من الانفتاح وقبول الآخر أيا كان، وتأمل أن تتخذ دول المنطقة عبرة من إسرائيل حول تقبّل الآخر. "يتوق العالم إلى الانفتاح وتقبّل الآخر. نحن نعيش في دولة ديموقراطية، ولكن يصعب على المتحولات جنسيا أن يعشن في الدول المجاورة. أشعر أن العيش في إسرائيل هو حق لدي وأريد أن يعرف العالم هذا. هكذا يمكن أن تحذو الدول الأخرى خطانا وتزرع الأمل في قلوب أفراد المجتمَع الآخرين. أصبحنا اليوم نعيش في عام 2018 وهناك مكان للجميع".

2018-02-13