الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خلال مسيرة على شرف الذكرى 49 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية أبو ليلى : إرادة شعبنا ستنتصر على كافة المحاولات الهادفة لتصفية قضيتنا

رام الله -الوسط اليوم: قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، إن شعبنا ماض في طريقة نحو الحرية والاستقلال ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، وان إرادة شعبنا ستنتصر على كافة المحاولات الهادفة لتصفية قضيتنا .

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت خلال مسيرة نظمتها اليوم الجمعة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على شرف الذكرى 49 لانطلاقتها، وانطلقت من مركز مدينة رام الله باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة ، حيث اندلع مواجهات مع قوات الاحتلال .

وأضاف النائب أبو ليلى " في ذكرى انطلاقة جبهتنا ، نجدد التصميم والعزم والعهد على مواصلة الطريق حتى تحقيق النصر، ونحن نستلهم ذكرى الشهداء الأبرار الذين عبدوا الدرب المجيد بوهج دمائهم ، والأسرى الذين رصفوه بتضحياتهم وصمودهم

وتابع النائب أبو ليلى " أن مقاومة شعبنا للاحتلال بتصاعد مستمر ضد الاحتلال وممارساته ومحاولاته الهادفة لنهب المزيد من الأرض لصالح المستوطنات وتنفيذا لمخططه الاستعماري .

وواضح النائب أبو ليلى " هنالك محاولة لفرض تصفية كاملة للقضية الفلسطينية، والقضاء على كافة الحقوق الوطنية الفلسطينية التي اعترفت بها الشرعية الدولية، وفرض حلول أمريكية على شعبنا ، تنسجم مع المطامع التوسعية الإسرائيلية، ومع محاولة تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية خاصة قضية اللاجئين.

ودعا النائب أبو ليلى إلى تصعيد المقاومة الشعبية وتجديد زخم الانتفاضة الشبابية، وصولاً بها إلى انتفاضة شعبية شاملة، وذلك من خلال استنهاض المقاومة الشعبية ضد الجدار والتوسع الاستيطاني ومصادرة الأرض وهدم المنازل، وضد سياسات تهويد القدس دفاعاً عن هويتها العربية الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ولدعم صمود سكانها .

وشدد على أن إستراتيجية التحرك للمرحلة المقبلة تستند إلى التدويل عبر استخدام أدوات القانون الدولي لتعزيز مكانة فلسطين كدولة بانضمامها للوكالات، وإحالة جرائم الحرب الإسرائيلية لمحكمة الجنايات الدولية، والاستمرار بالسعي لمزيد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية

2018-02-16