دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بدء الانتخابات الرئاسية في مصر وفوز السيسي في الجيب

 وكالات-الوسط اليوم: يتوجه الناخبون في مصر اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها مرشحان هما الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.وتجري الانتخابات في ظل أعلى حالة تأهب أمني، حيث تشارك الشرطة والجيش المصري في الأمن.

وقال الجيش المصري "انتهينا من التحضيرات بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومجلس الانتخابات الوطني".وسيفتح باب التصويت في أكثر الدول العربية اكتظاظا بالسكان ، لكن السؤال ليس ما إذا كان الزعيم الحالي سيفوز ، وإنما كم هي نسبة المقترعين وكيف ستكون خطواته الأولى في فترة ولايته المتجددة.ويحق لنحو 59 مليون ناخب التصويت في الانتخابات التي تجرى على ثلاثة أيام.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات في الثاني من أبريل / نيسان المقبل، وإذا لم يفز أي من المرشحين بنسبة 50 1 ستجرى جولة إعادة في 24 من الشهر ذاته.

ويسعى الرئيس السيسي للفوز بولاية ثانية في الوقت الذي دعا معارضون إلى مقاطعة الانتخابات. وعشية الانتخابات، جابت حافلات وسط القاهرة تحمل مكبرات صوت تنطلق منها أغان تحث الناخبين على التوجه إلى لجان الاقتراع.

ولصقت على الحافلات التي تتبع محافظة القاهرة لافتات تحمل شعارات مثل "خليك إيجابي" و"شارك في انتخابات الرئاسة 2018".ورفعت قوات الأمن المصرية من الشرطة والجيش المكلفة بتأمين الانتخابات حالة الاستعداد بين صفوفها قبل ساعات من بدء التصويت.

2018-03-26