دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اردوغان: اسرائيل ستلقى جزاءها وطالبت ترامب بالتدخل

انقرة-وكالات:ندد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت بشدة بما قامت به اسرائيل على حدود قطاع غزة واتهمها بارتكاب "هجوم غير انساني".

وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي قال أردوغان: "ندين بشدة الهجمات الإسرائيلية اللاإنسانية ضد إخواننا الفلسطينيين في غزة، ونسأل الله تعالى الرحمة للشهداء"، لافتا إلى أن "إسرائيل ستلقى جزاءها على ما تقوم به من ظلم تجاه الفلسطينيين".

وأضاف الرئيس التركي: "سنقف دوما مع إخواننا الفلسطينيين في قضيتهم العادلة حتى النهاية"، متسائلا: "هل سمعتم أي استنكار للانتهاكات الإسرائيلية في غزّة من الجهات التي تنتقد تركيا بسبب عملية عفرين الأخلاقية؟".

وكشف أردوغان: "سألت ترامب خلال الاتصال الهاتفي، أمس الجمعة، حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستتدخل حيال الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة أم لا".واضاف اردوغان متوجها الى افراد حزبه "هل سمعتم الذين ينددون بعمليتنا في عفرين (شمال سوريا) يتفوهون بأدنى اعتراض حول المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في غزة امس؟".

وقال ايضا "انه اكبر دليل على تواطؤ الذين يسلطون انظارهم علينا ولكن لا يقولون شيئا لاسرائيل التي تهاجم متظاهرين على اراضيهم في غزة بأسلحة ثقيلة".وكان عشرات الاف الفلسطينيين خصوصا من النساء والاطفال توجهوا الجمعة على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في اطار "مسيرة العودة الكبرى".وأعلنت وزارة الصحة في القطاع اسنشهاد 16 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال واصابة اكثر من 1400 اخرين بجروح.

2018-04-01