دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ليبرمان: مكان نواب ميرتس والقائمة المشتركة في رام الله وليس الكنيست

القدس المحتلة-الوسط اليوم:هاجم أفيغدور ليبرمان وزير الاسرائيلي، مساء الأحد، نواب الكنيست من حزب ميرتس اليساري، والقائمة العربية المشتركة على خلفية انتقاداتهم لتصرفات الجيش على حدود غزة.

وقال ليبرمان في لقاء مع القناة 20 العبرية "أعتقد أن تمار زيندبيرج تمثل الفلسطينيين، هي لم تمثل الإسرائيليين منذ فترة طويلة، حركة ميرتس والقائمة العربية المشتركة مكانهما الصحيح رام الله هناك، وليس هنا، لا أفهم ماذا يفعلون في الكنيست".

وكانت الزعيمة الجديدة لحزب ميرتس اليساري الإسرائيلي تمار زيندبيرج هاجمت ليبرمان ووصفته بأنه فاشل. وقالت "ليبرمان وزير دفاع فاشل، ليس لديه حل للمشاكل الأمنية ولسكان غلاف غزة، والآن يقود حملة تحريض ضدي". معتبرةً أنه يحاول إخفاء فشله الأمني من خلال هذه الحملة.

وفي سياق آخر، توعد ليبرمان بعدم إعادة جثامين الشهداء الذين تحتجزهم إسرائيل، إلا بإعادة جثامين الجنديين هدار غولدن وأرون شاؤول.وكان الجيش الإسرائيلي اعترف في وقت سابق من اليوم بشكل رسمي باحتجاز جثماني شهيدين فلسطينيين ارتقيا قرب حدود المنطقة الوسطى لقطاع غزة بدعوى أنهما خططا لعملية إطلاق نار.

كما هاجم ليبرمان المذيع في إذاعة الجيش الإسرائيلي كوبي ميدان بعد أن وجه انتقادات حادة للجيش بسبب قتل المتظاهرين على حدود القطاع. وقال ليبرمان أنه يشعر بالخجل إزاء تصريحات ميدان وأنه يأمل في أن لا يبقى في إذاعة الجيش.وكان ميدان قال أنه يشعر بالخجل من إسرائيل بعد قتل الجيش للمتظاهرين السلميين على الحدود.

2018-04-02