دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جامعة خضوري في طولكرم تعلق الدوام وتغلق ابوابها

طولكرم -الوسط اليوم: أعلنت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" تعليق الدوام واغلاق ابوابها في المقر الرئيس في طولكرم من صباح اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أسرة الجامعة ومرجعياتها الرسمية والوطنية وكافة الغيورين عليها للعمل معاً من أجل وضع الامور في نصابها حفاظاً على كيان الجامعة وعلى مسيرتها التعليمية.
وقال الجامعة في بيان لها صباح اليوم "في الوقت الذي تستعر فيه الهجمة الصهيونية والامريكية مستهدفة شعبنا وقدراته وانجازاته التاريخية والمحاولات لتصفية القضية الفلسطينية، وفي ظل انشغال القيادة الفلسطينية في مواجهة تلك المؤامرات التصفوية وتوحيد الجهد الفلسطيني وامكانياته في وجه الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية للنيل منها ومن صمودها".
وأضافت "وفي الوقت الذي تشهد جامعة فلسطين التقنية خضوري  مسيره بناء  نهضوية شاملة تهدف بالأساس إلى بناء جامعه دولة فلسطين وإلى جعل هذه الجامعة إضافة نوعية إلى منظومة التعليم العالي الفلسطيني من خلال جعلها الحاضنة الوطنية  للتعليم التقني والمهني والذي تجسد في القرار التاريخي الذي اتخذته الحكومة بإدماج كليتي العروب ورام الله في الجامعة ضمن خطة ادماج ستشمل مؤسسات أخرى في المستقبل القريب ،  يصر البعض على الإساءة الممنهجة  للجامعة وعرقلة مسيرتها النهضوية وإدخالها في أزمات وعثرات متدحرجة من خلال سلسلة من السلوكيات العابثة وغير المسؤولة والتي نورد منها على سبيل المثال لا الحصر :
• المحاولة المستمرة للتوغل بالشأن الأكاديمي وإختراق التعليمات المرعية خدمة للمصالح الشخصية ومزاحمة الإدارة في إداء مهامها والتشويش عليها.
• التعليق العبثي والمتكرر للدوام  لأتفه الأسباب، وإلحاق الارباك في سير الإمتحانات والأنشطة الأكاديمية المختلفة .
• التشهير المتكرر والمجحف بالجامعة وبشخوصها الإعتبارية على مواقع التواصل الإجتماعي. 
• تعكير صفو العلاقة بين الجامعة ومكونات المجتمع الكرمي وتشويه صورتها وجعلها بؤرة توتر وأزمات متلاحقة. 
• تهديد المسؤولين بالجامعة وتوجيه الإهانة لهم ومحاوله ابتزازهم. 
• تحريض الجسم الطلابي على إدارة الجامعة وتصوير الإدارة على أنها العدو اللدود لجموع الطلبة ما يساهم في إشاعة الضغينة والأحقاد في صفوف أسرة الجامعة .
• التدخل غير المحمود في العلاقات بين الإدارة والعاملين ما ينجم عنه خلل وتجاوز خطير في حدود العلاقات الطبيعية بين مكونات أسرة الجامعة من إدارة وعاملين وطلبه. 
• الإستهتار بأنظمة الجامعة والتطاول عليها وإشاعة ثقافة الإنفلات الأكاديمي والسلوكي. 
• إغلاق بوابات الجامعة ومبانيها ومنع طلبتها من مختلف المناطق من ممارسة حقهم بالتعليم.
 
وتابعت "قد قام البعض مؤخراً بالاعلان تكرارا عن تعليق الدوام وإقامة حواجز على بوابات الجامعة لمنع وصول الطلبة، وقد جاء هذا التعليق على خلفية عقوبة تأديبية صدرت حسب الاصول بحق طالب. ان استسهال تعليق الدوام والتلاعب بمصير الاف الطلبة والضرب بعرض الحائط بمصالحهم بسب ذرائع واهية لا تنطلي على أحد ، يشكل اعتداء صارخا على صرح وطني سيادي ينبغي التعاطي معه بأعلى درجات المسؤولية والحزم".

2018-04-09