الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إسرائيل تستعد لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

 القدس المحتلة-الوسط اليوم:من المتوقع أن تصل بعثة أمريكية كبيرة للمشاركة في مراسم نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة تقف على راسها ابنة الرئيس الامريكي الصهيونية ايفانكا ترامب وزوجها كوشنير .

ووصلت الاستعدادات لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة في الشهر القادم الى ذروتها ،وأجرت وزارة الخارجية الأمريكية أمس (الأحد) نقاشا شارك فيها الكثيرون وتطرق إلى الاستعدادات لافتتاح السفارة، الذي سيُجرى بتاريخ 14 أيار. في إطار النقاش.

في اسرائيل يستعدون لزيارة ابنة الرئيس الامريكي المتصهينة إيفانكا ترامب، وزوجها اليهودي مستشار ترامب، جاريد كوشنر، الذين من المتوقع أن يشاركا في المراسم الاحتفالية.

وفق أقوال جهات سياسية، لم ينشر البيت الأبيض بعد بيانا رسميا حول المسؤولين الذين سيصلون من واشنطن إلى القدس للمشاركة في مراسم التدشين، ولكن وفق التقديرات ستصل بعثة كبيرة مؤلفة من نحو 800 مسؤول، وعلى رأسهم وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوشين.

كما أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ستسضيف كل المدعوين في استقبال احتفالي في القدس، وقد دُعي للمشاركة في مراسم تدشين السفارة كل الوزراء الإسرائيليين وعددا من الشخصيات العامة. لن يشارك الرئيس ترامب، الذي تلقى دعوة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مراسم الافتتاح، لأسباب تتعلق بالتوقيت.

بعد مرور يومين على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، من المتوقع أن تنقل غواتيمالا سفارتها إلى القدس أيضا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية انها تامل أن يشكل نقل هاتين السفارتين بداية لنقل سفارات الدولة الأخرى إلى القدس العاصمة.

وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية نتيناهو مؤخرا، إن إسرائيل بدأت تجري محادثات مع ست دول أخرى لافتتاح سفاراتها في القدس.

2018-04-23