دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
زفاف عارضة أزياء إسرائيلية من نجم برشلونة

القدس المحتلة-الوسط اليوم:شارك مئات الضيوف، من بينهم مشاهير كثيرون، يوم أمس (الأربعاء) في زفاف عارضة الأزياء الإسرائيلية، كورل سيمنوفيتش، ونجم نادي برشلونة المشهور، سيرجي روبيرتو. وشارك نجوم كثيرون من نادي برشلونة وأصدقاء روبيرتو أيضا في مراسم الزفاف الرائعة، التي جرت في قاعة احتفالات فاخرة في مركز إسرائيل.

 

كان احتفال الزفاف مؤثرا، وتضمن تبادل النُذُر بين العروس والعريس، وتبريكات يهودية وكسر الكأس، وفق تقاليد الزفاف اليهودية. دُهش المحتفلون عندما سمعوا روبيرتو يقول بالعبرية: "أنتِ مقدّسة لي"، وهذه التصريحات هي جزء من مراسم الزفاف في اليهودية. بعد عقد الزفاف احتفل المدعوون ورقصوا حتى ساعات الليل.

في الأسابيع الماضية، أثارت مراسم الزفاف نقدا وجدلا لدى المتدينين في إسرائيل، الذين يعارضون زواج اليهود من غير اليهود. فقد ادعوا أن كورل اليهودية تعمل خلافا للتقاليد الدينية عند زواجها من روبيرتو المسيحي. في الأيام الأخيرة، طلب رئيس منظمة "لاهافا" التي تعارض زواج اليهود من أبناء الطوائف الأخرى، بنتسي غوبشطاين، من كورل ألا تتزوج شابا ليس يهوديا. "عند زواجك من غير اليهود، أنتِ تنضمين إلى ستة ملايين يهودي ماتوا في الهولوكوست الرهيب الذي مر به اليهود"، كتب غوبشطاين في رسالته.

2018-06-01