دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لأول مرة.. فيديو: جيش الاحتلال يعترف بإعدام جنديٍ أسرته حماس في خانيونس

القدس المحتلة-الوسط اليوم:نشرت القناة العاشرة العبرية، ولأول مرة اعترافات للجيش الإسرائيلي بإعدامه جنديًا أسرته حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وجاء في الفيديو أنه خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014، دخلت فرقة "المظليين" الى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة للكشف عن الانفاق وتدميرها.

وقبل أسبوع من "السبت الأسود" في رفح، وقبل أسبوع من أسر الضابط هدار جولدين، منعت كتيبة تسمى "افي نوعم" وقوع حادثة مشابهة.

وأوضحت القناة في تقريرها أنه "عندما دخلت خلية من حماس وحاولت اختطاف جثة جندي من سلاح الهندسة المساعد عميت يوأري 20 عاما".

وقال أحد الجنود الإسرائيليين "اصطدمنا بخلية من حماس، وخلال الاشتباك معها قتل جندي اسمه عميت يوأري وأصيبت احدى المجندات، وتم اخذ الجثة على يد الخلية نحو المنزل الذي كانوا فيه".

وأضاف: "سحبوه نحو البيت الذي تحصنوا فيه لأننا لم نلاحظهم بالبداية، لكننا توصلنا للمكان بعد وقف اطلاق النار، عندها قام القائد مسؤول اللواء (باسم افي) بقتل اثنين منهم، ولقد أصيب من قنبلة ألقوها عليه". 

وتابع الجندي" ثم وصلنا الي العنصر الثالث بالمجموعة وقتلناه، واخذنا جثة الجندي، وكل عناصر الخلية تم تصفيتهم، وأعدمنا عميت ومنعنا حادث مثل هذا"، في إشارة الى حادثة هدار جولدين وارون شاؤول.

بالفيديو
2018-06-04