دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 15/10/1439 هـ الموافق 29/06/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأردن- تكليف د.عمر الرزاز بتشكل حكومة جديدة خلفا للملقي

عمان-الوسط اليوم:قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني استقالة الدكتور هاني الملقي، التي قدمها ظهر اليوم الاثنين، وكلف الملك عبد الله الدكتور عمر الرزاز برئاسة حكومة جديدة.
ونقلت صحيفة الدستور الأردنية عن مصادر مقربة من الملقى أنه "طلب أيضا من الوزراء تقديم استقالاتهم خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد حالياً في رئاسة الوزراء".وقبل أن يعلن الملقي لوزرائه استقالة الحكومة استعرض "إنجازاتها" و"مبررات الاستقالة"، ملمحًا إلى أن السبب الرئيس هو عدم التوافق على قانون الضريبة.


وبحسب المصادر فقد التحق الملقي باجتماع مجلس الوزراء بعد عودته من لقاء الملك، حيث أكدت أن نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة ترأس بداية اجتماع مجلس الوزراء.وتأتي استقالة حكومة الملقي على ضوء مظاهرات واحتجاجات واسعة شهدتها المملكة خلال الايام الماضية احتجاجا السياسات الاقتصادية ومشروع قانون الضريبة الجديد.
وفي سياق آخر، قال مدير الأمن العام الأردني اللواء فاضل الحمود اليوم، إن 42 فردا من قوات الأمن أصيبوا خلال الاحتجاجات في المملكة، مؤكدا أن أغلب الإصابات كانت بسبب العيارات النارية.وأضاف الحمود، خلال مؤتمر صحفي، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 60 شخصا اعتدوا على الممتلكات العامة والخاصة خلال الاحتجاجات، بينهم 8 أشخاص من جنسيات عربية.

 

2018-06-04