الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لجان العمل النسائي يقدم واجب العزاء بشهيدته 'رزان النجار' جنوب القطاع ويُنظم مسيرة أمام خيمة العزاء

غزة-الوسط اليوم:زار اتحاد لجان العمل النسائي "الإطار النسوي التابع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم منزل عائلة الرفيقة "الشهيدة " رزان النجار" في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وقدمت أريج الأشقر مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في قطاع غزة ،وعدد كبير من قيادة الاتحاد ورفيقات غزة والمحافظة في الاتحاد واجب العزاء لعائلة النجار وللرفيقة  صابرين النجار والدة الشهيدة رزان ، مسؤلة اتحاد لجان العمل النسائي في منطقة خزاعة جنوب قطاع غزة .

وكان الاتحاد النسائي قد خرج اليوم بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام شارع النجار، بمشاركة العشرات من النساء والرفيقات في اتحاد لجان العمل النسائي انطلقت صوب منزل عائلة النجار لتقديم واجب العزاء برحيل رفيقتهم رزان النجار والتي اعدمت بدم بارد برصاص قوات الاحتلال وهي تقوم بواجبها الإنساني في إسعاف الجرحى خلال مسيرات العودة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .

بدورها ألقت أريج الأشقر كلمة في خيمة العزاء تحدثت فيها عن مدى الشجاعة والإرادة القوية التي كانت تتسلح بها الشهيدة رزان وجرأتها التي تقدمت من خلالها الصفوف الأولى للمُسعفين، لكي تصل إلى مناطق القريبة من السياج الفاصل مع الاحتلال لنقل الجرحى وتضميد جراحهم، حتى أصبحت أحد أعلام المسعفين في المنطقة الجنوبية.

وحيت الأشقر "الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار» لإعلانها الشهيدة رزان النجار، شهيدة الوطن والقضية، تقديراً وتكريماً للدور والموقع النضالي للشهيدة البطلة.

وطالبت الأشقر "منظمة الصحة العالمية، وأطباء بلا حدود، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأطر الصحية إلى عدم التغاضي عن هذه الجريمة، وملاحقة المتورطين فيها، وإجبار الاحتلال على احترام المعاهدات الدولية الخاصة بعمل الأطباء والمسعفين".

ودعت الأشقر المؤسسات الدولية للتوفير الحماية للطواقم الطبية كما دعت المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والحقوقية وأحرار العالم للتنديد بجرائم المحتل والعمل الفوري لوقف عنصريته بحق الطواقم الطبية وأبناء شعبنا الأعزل وفقاً للقرارات  المواثيق الدولية.

الجدير ذكره أن الشهيدة رزان كانت قد  التحقت في العمل التطوعي في إسعاف الجرحى منذ انطلاق مسيرات العودة، وأدّت واجبها على أكمل وجه وبشهادة الجميع ممن شارك في مسيرات العودة والجرحى .

2018-06-05