دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب ارثوذكسي رام الله يفتتح بطولته السلوية الرمضانية السنوية بمشاركة 8 فرق

 تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب ارثوذكسي رام الله يفتتح بطولته السلوية الرمضانية السنوية بمشاركة 8 فرق
الحصري يهنئ الرجوب نجاح جهوده في منع اقامة مباراة الارجنتين والاحتلال بالقدس



رام الله - بسام ابو عرة - تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، افتتح النادي الارثوذكسي برام الله الثلاثاء بطولته السلوية السنوية الرمضانية 2018 ، على ملعبه، بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة ، والاب الياس عواد رئيس دير الروم الارثوذكس والدكتور هاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية، بحضور عضوا الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عثمان البديري ومحمود عساف وجماهير النادي ولاعبيه. 

والقى الدكتور هاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي برام الله كلمة في الافتتاح ، رحب فيها بالضيوف شاكرا للواء الرجوب على جهوده الكبيرة في خدمة الرياضة الفلسطينية، وتصديه لاقامة مباراة الارجنتين والاحتلال بالقدس، مهنئا له وللاسرة الرياضية نجاح جهوده في الغاء المباراة، والذي يعتبر انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة اللواء الرجوب في هذا المحفل الرياضي.

وتحدث بعد ذلك عن البطولة السلوية الرمضانية السنوية التي يقيمها النادي دوما في شهر رمضان المبارك في ظل اعادة ترميم وتأهيل الملعب من جديد الذي تقام عليه البطولة.

واضاف الحصري: تأتي هذه الفعالية في ذكرى النكسة وحرب الايام الستة التي مضى عليها 51 عاما ، و70 عاما على النكبة، ونحن اكثر تصميما على الثبات والصمود.

وقال: هذه الفعالية تاتي ضمن الفعاليات التي بدأنا بها بداية العام للاحتفال باليوبيل الذهبي للنادي "خمسون عاما على تأسيس النادي" ، خمسون عاما من العطاء و25 عاما على تأسيس المجموعة الكشفية للنادي، والتي ستتوج في الرابع من اب 2018 بتنظيم احتفال كبير على مسرح بلدية رام الله، ويليها في الخامس من نفس الشهر افتتاح البطولة الارثوذكسية السلوية التاسعة والتي ينظمها النادي بالتعاون مع الاندية الارثوذكسية، وسيكون الافتتاح على صالة سرية رام الله الاولى ويقص الشريط فيها ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي عمان، وكل ذلك ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي للنادي.

وكشف الحصري عن ان البطولة الرمضانية بالنادي تضم كل اعضاء النادي كبارا وصغارا ذكورا واناثا، المهتمون بكرة السلة موزعون على 8 فرق بحيث يتشكل كل فريق باسم مدينة فلسطينية ، ويضم الفريق لاعب من رجال الاعمال ولاعب من الفريق الاول ولاعب من الناشئين واخر من الاشبال ولاعبة ايضا.

وحيا الحصري اللاعب سليم طنوس الذي اصيب امس الاول بقدمه اثناء التدريب بحيث وضعت قدمه في الجبص، متمنيا السلامة له وعودة سريعة للملاعب، كما حيا رجل الاعمال اللاعب السابق انور ابو شمسية الذي شارك في البطولة الى جانب ابنه محمد ابو شمسية وكذلك عائلة زكاك كونها جميعا تمارس وتشارك في البطولة الوالد بسام وابنه يوسف وابنته كلير وعيسى.

وقدم الحصري التحية للمدرب الجديد للارثوذكسي بلال غرة القادم من جت المثلث والذي سيقود فريق السلة للنادي بالدوري المقبل ويشرف على جميع فرق النادي بكرة السلة .

وختم بشكر اللجنة الرياضية بالنادي برئاسة رامي عازر وشكر كل من عمار جلايطة ومايا شنكليان المشرفين على البطولة. 
ومن ثم قام الضيوف " خضر ابو عبارة وموسى حديد والاب الياس عواد والدكتور هاني الحصري" بافتتاح البطولة بحيث قص شريط الافتتاح فريقا الناصرة وحيفا والتي انتهت بفوز الناصرة بفارق نقطة واحدة فقط وبنتيجة 31 نقطة مقابل 30 فيما جاءت نتائج المباريات الاخرى كما يلي: 
المباراة الثانية - فوز اللد 34-23 طبريا 
المباراة الثالثة- فوز يافا 45-41 القدس
المباراة الرابعة - فوز عكا 33- 26 الرملة
وكان جرى استعراض للفرق المشاركة وعزف للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء. 

وستتواصل مباريات البطولة يوميا عند الساعة التاسعة مساء على ملعب النادي ، وكان حضر الافتتاح جمهور كبير من اعضاء النادي ازروا الفرق التي تتنافس على اللقب. 

 

2018-06-07