دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 28/9/1439 هـ الموافق 12/06/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو وصور.. مصافحة تاريخية بين ترامب وكيم جونغ أون قبل انطلاق أعمال القمة بينهما

كوالالمبور- وكالات:

في خطوة تاريخية شهدها العالم لأول مرة، تصافح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قبل انطلاق قمتهما المرتقبة في سنغافورة.

وانتشرت لقطات مصورة تظهر ترامب وكيم جونغ أون وهما يتصفحان بحرارة مدة 12 ثانية وعلى وجههما ابتسامات تعكس بحسب مراقبين "سرورهما" لبدء هذا اللقاء، ليتوجها بعد ذلك، بدعوة من الرئيس الأمريكي، إلى قاعة المفاوضات.

وانطلق الاجتماع الموسع بين وفدي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد أن انتهى اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس دونالد ترامب، والزعيم كيم جونغ أون، بحضور المترجمين فقط.ودام اللقاء الثنائي بين الزعيمين نحو الساعة، في فندق "كابيلا" بسنغافورة، المكان المخصص لعقد القمة.وتصافح الزعيمان في أول لقاء وُصف بالتاريخي، أمام عدسات الكاميرات، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة.

وخاطب الرئيس الأمريكي وفقا لوكالة "روسيا اليوم" قبيل انطلاق القمة، الزعيم الكوري الشمالي، قائلا: "ستكون بيننا علاقات رائعة".

من جانبه، قال الزعيم الكوري الشمالي: "تمكنا من اللقاء بعد أن تغلبنا على كل العراقيل التي كبلت علاقاتنا في الماضي".وانطلق لقاء الزعيمين التاريخي في الساعة 01:15 بتوقيت غرينيش في فندق "Capella" بجزيرة سينتوس.ويجتمع ترامب وكيم جونغ أون وجها لوجه لأول مرة، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

ويمثل هذا الاجتماع تحولا كبيرا في العلاقات بين البلدين اللذين تبادلا حربا كلامية خلال العام الماضي.

بالفيديو
2018-06-12